تأكيدات على دعم التنمية والابتكار من USAID

mohamed18 يوليو 2024آخر تحديث :
تأكيدات على دعم التنمية والابتكار من USAID

أُقيم حفل تتويج للفائزين في برامج “أوديسا بلاس” و “أوديسا من أجلها” في جهة بني ملال خنيفرة، الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة من بينهم خطيب لهبيل، والي الجهة، وعادل بركات، رئيس مجلس الجهة، وراندي علي، مدير USAID MAROC، بالإضافة إلى ممثلين عن الغرف المهنية والمصالح اللاممركزة.

تهدف مسابقة “أوديسا من أجلها” إلى دعم ريادة الأعمال النسائية الخضراء بالتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في بني ملال خنيفرة. بينما يسعى برنامج “أوديسا بلاس” إلى تعزيز ريادة الأعمال للأشخاص في وضعية إعاقة، بالشراكة مع ISED-BMK وANAPEC ومنسقية التعاون الوطني بالجهة.

في كلمته، أكد خطيب لهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة، على أهمية الجهة كمركز لإطلاق البرامج الدولية بفضل التزام الفاعلين المحليين، معززًا بذلك الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة في المنطقة.

من جهته، أشاد عادل بركات، رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، بالشراكة الناجحة بين الجهة ومشروع ISED-BMK، مؤكدًا التزام المجلس بتعزيز هذه الشراكة لدعم جميع المبادرات الممولة من USAID، والتي تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، بما في ذلك مواجهة التحديات المناخية ودعم قطاعات السياحة والاستثمار.

وأكد راندي علي، مدير USAID MAROC، أن “أوديسا من أجلها” و “أوديسا بلاس” يمثلان نموذجًا للابتكار والتجديد في دعم ريادة الأعمال للنساء والشباب في وضعية الإعاقة. تم خلال الحفل تكريم الفائزين في المسابقتين، مع التأكيد على التزام USAID بمواصلة دعم فرص التنمية المستدامة في المغرب من خلال شراكات فعالة مع القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة