تتويج لاعب المنتخب الوطني للكراطي سعيد أوبايا بالجائزة الكبرى للاتحاد الدولي

sabk3 يونيو 2024آخر تحديث :
تتويج لاعب المنتخب الوطني للكراطي سعيد أوبايا بالجائزة الكبرى للاتحاد الدولي

توج لاعب المنتخب الوطني للكراطي، سعيد أوبايا، بالجائزة الكبرى للاتحاد الدولي للكراطي في فئة التباري لأقل من 67 كلغ، في النسخة الـ18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي بالدار البيضاء. هذا التتويج هو الأول من نوعه في تاريخ رياضة الكراطي على المستوى الوطني.

وشارك أوبايا في أربع دورات من الدوري الممتاز للكراطي، حيث حصل على ثلاث ميداليات، منها ذهبيتان في باريس وأنطاليا وفضية في القاهرة. كما احتل المركز الأول في التصنيف العالمي بعد فوزه بالذهبية في باريس 2024.

هذا وعبر أوبايا عن سعادته بهذا التتويج، الذي اعتبره نتيجة للتدريبات المكثفة تحت إشراف الأطقم التقنية للجامعة الملكية المغربية للكراطي. وأكد عزمه على مواصلة المسار لتشريف بلده في المحافل الدولية.

واشار مدرب المنتخب الوطني، عبد الكبير الدروي، إلى تحقيق لاعبي المنتخب مجموعة من الميداليات في المراحل السابقة من الدوري الممتاز، مؤكداً أن فوز أوبايا بالجائزة الكبرى هو نتيجة لمجهودات الجامعة.

وفي صنف الإناث، فازت اليابانية ماهو أونو، والكازاخية مولدير زانجبيرباي، والألمانية ريم خميس، والسويدية إيلينا كيريسي، والإسبانية ماريا توريس بالجائزة الكبرى في فئات مختلفة. ولدى الذكور، توج اليابانيان كاكيرو نيشياما وهيرومو هاشيموتو، والمصريون عبد الله عبد العزيز، يوسف بدوي، وطه طارق محمود.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة