تدهور الاوضاع الامنية بالمستعجلات يعجل بوقفة احتجاجية لنقابة الصحة بتارودانت

sabk19 مايو 2022آخر تحديث :
تدهور الاوضاع الامنية بالمستعجلات يعجل بوقفة احتجاجية لنقابة الصحة بتارودانت

 

نظم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة باولاد تايمة، المنضوية في إطار الاتحاد المغربي للشغل، امس الثلاثاء 17 ماي الجاري، وقفة أمام المستشفى المحلي باولاد تايمة للاحتجاج على تدهور الأوضاع الأمنية بمستعجلات المستشفى ، كان آخرها تعرض طبيب  للاعتداء أثناء مزاولته لعمله.

وكانت النقابة الوطنية للصحة باولاد تايمة قد عبرت، في بيان استنكاري دعت من خلاله إلى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية، عن قلقها الشديد مما أسمته تنامي حدة الاعتداءات السافرة والمتكررة على الأطر الصحية العاملة بقسم استقبال المستعجلات بالمستشفى المحلي باولاد تايمة.

وأكدت النقابة المعنية، أن مصلحة المستعجلات بهذا المستشفى “تحولت من مصلحة لتقديم الخدمات الصحية الاستعجالية إلى حلبة للملاكمة والشجار، كان آخرها الاعتداء الجسدي العنيف والشنيع الذي تعرض له طبيب بقسم المستعجلات، على يد شخص مرافق لاحدى المرضى.

وأوضحت النقابة أن الطبيب المعتدى عليه، فضلا عن تعرضه للسب والقذف بكلام خادش للحياء، كان ضحية للاعتداء عليه بالسلاح الابيض، معربة عن شجبها وإدانتها لكل الاعتداءات التي تتعرض لها الأطر الصحية.

وفي تصريح ل “رشيد افاديز” الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بسوس ماسة ، اكد على ضرورة وضع إستراتيجية مستعجلة وخارطة واضحة لتحديد مسارات ومسالك خاصة بالمرضى المتوافدين على مصلحة المستعجلات بشكل محكم ومنظم يستجيب لشروط الفرز الاستعجالي وغير الاستعجالي، لضمان استمرارية السير العادي للعمل بهذه المصلحة الحيوية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه”،وكذلك توفير الحماية الامنية للاطباء وجميع مستخدمي المستشفى باعتبارهم مواطنين قبل ان يكونوا موظفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة