تراجع سعر الذهب بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتأثيرها على توقعات خفض أسعار الفائدة

mohamed7 سبتمبر 2024آخر تحديث :
تراجع سعر الذهب بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتأثيرها على توقعات خفض أسعار الفائدة

تراجع سعر الذهب اليوم الجمعة بعد اقترابه من مستوى مرتفع غير مسبوق في وقت سابق من الجلسة، وذلك إثر صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي أثارت شكوكا حول مدى خفض سعر الفائدة المتوقع في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خلال الشهر الجاري.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 2486 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 20 غشت الماضي.

أظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في غشت، وهو أقل من تقديرات الاقتصاديين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 160 ألف وظيفة. كما أشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليوز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

بلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة، بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تراجعت توقعات المتعاملين بشأن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في 18 شتنبر إلى 59 بالمئة، مقارنة بنحو 70 بالمئة قبل أسبوع. بينما زادت احتمالات خفض أكبر بواقع 50 نقطة أساس إلى 41 بالمئة من 30 بالمئة الأسبوع الماضي. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

فيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6 بالمئة إلى 28.65 دولارا للأوقية، وزاد البلاتين بنسبة 0.5 بالمئة إلى 929 دولارا، بينما هبط البلاديوم بنسبة 0.2 بالمئة إلى 938.75 دولارا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة