تصاعد التوترات: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل واستهداف مستوطنة بيت هلل لأول مرة”

mohamed4 أغسطس 2024آخر تحديث :
تصاعد التوترات: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل واستهداف مستوطنة بيت هلل لأول مرة”

أفاد مراسل وكالة “الأناضول” التركية في لبنان بإطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل في الساعات الأولى من فجر الأحد، حيث ذكرت القناة “14” الإسرائيلية الخاصة أن نحو 50 صاروخاً أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

ودوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى نتيجةً لهذا الهجوم، بينما يترقب العالم رداً عسكرياً من إيران وحزب الله على إسرائيل بعد اتهام الأخيرة باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء، وتبنيها اغتيال القيادي البارز في “حزب الله” فؤاد شكر في بيروت مساء الثلاثاء.

وفي تطور آخر، أعلن “حزب الله” اللبناني استهداف مستوطنة بيت هلل لأول مرة بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”. وفي بيان للحزب، أكد أن هذا القصف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية اللبنانية وإصابة مدنيين، خاصة في قريتي كفركلا ودير سريان.

وأكد البيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداءات التي طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين، أدخلت المقاومة الإسلامية على جدول نيرانها المستعمرة الجديدة بيت هلل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة