تواصل عملية ترقيم الأغنام والماعز الموجهة للذبح خلال عيد الأضحى

sabk20 مايو 2024آخر تحديث :
تواصل عملية ترقيم الأغنام والماعز الموجهة للذبح خلال عيد الأضحى

تتواصل عملية ترقيم الأغنام والماعز الموجهة للذبح خلال عيد الأضحى بوتيرة سريعة، حيث أعلنت الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لضمان تلبية الطلب المتزايد على الأضاحي في هذا الموسم

وأفادت الجمعية أنه حتى الآن تم ترقيم حوالي 4.5 مليون رأس من الأغنام، مشيرة إلى أن هذه العملية تتم بشكل يومي وبوتيرة عالية.

وأوضح عبد الرحمن مجدوبي، مسؤول بالجمعية، أن “كل يوم يقوم المكلفون التابعون للجمعية، والبالغ عددهم 400 شخص، بترقيم 100 ألف رأس من الأغنام.

وستتواصل العملية على مدى العشرين يومًا المقبلة، حيث من المقرر أن تتوقف قبل أسبوع واحد من العيد لضمان توفير الوقت الكافي لتحضير الأضاحي وتسليمها للمستهلكين”.

وأضاف مجدوبي أن الجمعية تتوقع أن يرتفع عدد رؤوس الأغنام المرقمة إلى 6.5 مليون رأس بحلول ليلة العيد، وذلك بإضافة 2 مليون رأس سيتم تسجيلها خلال الفترة المتبقية من العملية.

وأكد أن هذه الأرقام قد لا تصل إلى ما تم تسجيله في العام الماضي، لكنها تظل كافية لتلبية الطلب الوطني على الأضاحي خلال عيد الأضحى، مما يضمن توفر عدد كافٍ من الأضاحي في الأسواق الوطنية.

وتأتي هذه الجهود في إطار سعي الجمعية لتقديم خدمة أفضل للمستهلكين وضمان تتبع دقيق للأضاحي من خلال عملية الترقيم، التي تسهم في تعزيز الثقة بين المربين والمستهلكين وضمان جودة وسلامة الأضاحي.

وتواصل الفرق الميدانية عملها في مختلف مناطق المملكة لضمان نجاح هذه العملية وتوفير الأضاحي في الوقت المناسب وبالجودة المطلوبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة