توقيف شاب بتهمة نشر أخبار زائفة وتحريض على الهجرة غير المشروعة

mohamed10 سبتمبر 2024آخر تحديث :
توقيف شاب بتهمة نشر أخبار زائفة وتحريض على الهجرة غير المشروعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شاب يبلغ من العمر 20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة وتحريض على تنظيم الهجرة غير المشروعة عبر الأنظمة المعلوماتية.

ووفقًا لمصادر “السبق “، كان المشتبه فيه قد ظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا إلى تنفيذ عملية جماعية للهجرة غير المشروعة بتاريخ 15 شتنبر الجاري.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأبحاث والتحريات التي أُجريت بشأن هذه الدعوات أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه، وتم توقيفه بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بمنطقة “دار بوعزة” بضواحي مدينة الدار البيضاء.

المعني بالأمر يخضع حاليًا لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة، في محاولة للكشف عن خلفيات الأفعال التي ارتكبها. وتجري الأبحاث أيضًا لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات التحريضية والأخبار الزائفة.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الإجراءات المشددة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر والدعوات المحرضة على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة