توقيف شخص موال لتنظيم “داعش” في مراكش بتهمة التخطيط لتنفيذ مشاريع إرهابية

mohamed6 أغسطس 2024آخر تحديث :
توقيف شخص موال لتنظيم “داعش” في مراكش بتهمة التخطيط لتنفيذ مشاريع إرهابية

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، ينشط بالجماعة القروية أوريكة التابعة لإقليم الحوز، للاشتباه في تورطه في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة كانت ستستهدف مواقع حساسة في المملكة.

وأسفرت العملية عن حجز دعائم إلكترونية، وقنينة بلاستيكية تحتوي على مادة سائلة مشبوهة، وكمية من مسحوق كيماوي سيتم إخضاعهما للخبرة. وتشير الأبحاث الأولية إلى أن الموقوف تشبع بأفكار تنظيم “داعش” المتشدد وأعلن بيعته للأمير المزعوم للتنظيم، واكتسب خبرات في إعداد العبوات الناسفة.

وقام المتهم بربط علاقات مع عناصر ميدانية تابعة لـ”داعش” بهدف تزكيته وتسهيل التحاقه بإحدى فروع التنظيم في منطقة الساحل جنوب الصحراء بعد تنفيذ مشاريعه الإرهابية. وأكد المصدر أن اعتقال المتهم وإحباط مخططاته كان نتيجة التنسيق الوثيق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وأجهزة استخبارات أجنبية.

تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، للكشف عن جميع أنشطته المتطرفة وارتباطاته المحتملة مع التنظيمات الإرهابية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة