توقيف مواطن فرنسي من أصول تركية بمطار محمد الخامس بتهمة جرائم دولية

mohamed8 سبتمبر 2024آخر تحديث :
توقيف مواطن فرنسي من أصول تركية بمطار محمد الخامس بتهمة جرائم دولية

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، يوم الجمعة 7 شتنبر، من توقيف مواطن فرنسي من أصول تركية، يبلغ من العمر 37 عامًا، وذلك بناءً على أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية.

وجرى توقيف المواطن الفرنسي بعد وصوله على متن رحلة قادمة من تركيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) أنه مطلوب دوليًا بطلب من المكتب المركزي الوطني بباريس لتنفيذ عقوبة سجنية.

ويشتبه في ارتباط الموقوف بشبكة إجرامية تتورط في ترويج المخدرات والسرقة المشددة، فضلاً عن ترويج أشياء محصلة من السرقة والاحتجاز المقرون بالاعتداء الجسدي وإضرام النار عمداً على التراب الفرنسي.

كما يُشتبه في تورط المشتبه فيه في قيادة سيارة دون رخصة سياقة وتحت تأثير المخدرات، وعدم الامتثال لرجال الشرطة الفرنسية والتسبب في صدم ضابط شرطة عمدًا.

تم إخضاع المشتبه فيه للحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط” التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بإشعار نظيره الفرنسي بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي هذا التوقيف في إطار التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصاً في ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة