ثلاث سنوات ونصف وغرامة قدرها 50 ألف درهم في حق محرفة سورة الكوثر

الحسين تزنيت30 يونيو 2021آخر تحديث :
ثلاث سنوات ونصف وغرامة قدرها 50 ألف درهم في حق محرفة سورة الكوثر

المحكمة الابتدائية بمراكش تدين مهاجرة مغربية بالحبس النافذ، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي بتحريفها لسورة من القرآن الكريم ونشرها على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” سنة 2019.

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، امس الثلاثاء، فتاة مغربية تحمل الجنسية الإيطالية، بالحبس النافد، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال، على خلفية المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الاجتماعي.
وحكمت المحكمة على المهاجرة المغربية بالسجن ثلاث سنوات ونصف وغرامة قدرها 50 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وأقدمت الفتاة البالغة من العمر 23 عاما، على تحريف سورة من القرآن الكريم ونشرها على صفحتها الشخصية على منصة التواصل فيسبوك، في عام 2019.
وجاءت متابعة المتهمة بعدما تم اعتقالها من قبل أمن مطار الرباط-سلا في 20 يونيو الجاري، عقب تنقيطها الذي بين أنها تشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف أمن مراكش منذ سنة 2019، جراء مغادرتها للتراب الوطني إثر حصولها على شهادة الباكالوريا، وذلك من أجل “نشر منشور يسيء إلى الدين الإسلامي”.
وتابعت النيابة العامة الطالبة بتهم “الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبتها للعموم عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية”، وهذه الأفعال منصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.
ويذكر أن المدانة كانت قد حرفت سورة “الكوثر” ونشرت التحريف على حسابها بمنصة التواصل الاجتماعي تحت اسم “سورة الويسكي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة