جمعيات المجتمع المدني بأيت ملول تعترض على الترخيص لمنشاة صناعية بسبب الاضرار الصحية وتستنكر عدم منح الوقت الكامل للتعرض

sabk31 يناير 2021آخر تحديث :
جمعيات المجتمع المدني بأيت ملول تعترض على الترخيص لمنشاة صناعية بسبب الاضرار الصحية وتستنكر عدم منح الوقت الكامل للتعرض

السبق الاخبارية

2021-01-31

طالبت جمعيات المجتمع المدنية بأيت ملول في بيان توصلت “السبق الاخبارية” بنسخة منه كل من عامل اقليم انزكان ايت ملول ،ورئيس جماعة أيت ملول، بعدم الترخيص لمنشاة صناعية ترغب في انتاج مستحلب الاسفلت (الزفت ) لما لذلك من أضرار صحية على السكان خاصة ان الحي الصناعي الذي يراد فيه الترخيص لتلك المنشاة  الصناعية  يحيط به أحياء آهلة بالسكان كحي أدمين وحي أركانة وحي المسيرة وحي الحرش .

واستنكرت ثمانية جمعيات الموقعة على البيان فتح باب التعرض على الترخيص ليومين خلافا ل 15 يوما الذي ينص عليه القانون وفق ذات البيان. 

ونوه البيان بيقظة السكان الذين تفاعلوا مع العريضة بعد فتح سجل لتقديم الطعون والتعرضات داخل جماعة ايت ملول 

ويطالب البيان جميع الهيئات المدنية أن تكون في اتم الاستعداد لخوض كامل الاشكال النضالية التي يسمح بها القانون لحماية سكان المدنية من الاخطار التي ستحدق بهم إن رخص للنشاط موضوع التعرض لاقدر الله .

يشار أن عامل عمالة انزكان أيت ملول وجه رسالة إلى جماعة أيت ملول يطالبهم فيها  بإعلان وفتح  سجل من أجل التعرض على الترخيص لمنشاة صناعية لغنتاج مستحلب الاسفلت ، وهو ماقامت به الجماعة حيث اعلنت في موقعها لذات الغرض ووضعت سجلا خاص بذلك وتوافد الناس بكثرة على  سجل التعرض  من أجل التوقيع للمطالبة  بعدم الترخيص للمشروع الصناعي موضوع التعرض.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة