جمعية “اقرأ” تحتفي برواد القراءة في قرية المرس بإقليم بولمان

mohamed27 يوليو 2024آخر تحديث :
جمعية “اقرأ” تحتفي برواد القراءة في قرية المرس بإقليم بولمان

احتفت جمعية “اقرأ” بقرية المرس بإقليم بولمان بمجموعة من القراء والقارئات من أبناء المنطقة تحت شعار “القراءة في خدمة الطفل: قارئ اليوم، قائد الغد”.

وأوضح المنظمون أن جمعية “اقرأ” أبت إلا أن تحتفل بإنجازها السنوي وتكرم روادها الذين صاحبوا الكتاب وعشقوا القراءة في بيئة رأسمالها الوحيد هو العنصر البشري. في كلمة الافتتاح، أكد رئيس مجلس جماعة المرس أن مشروع مجلسه التنموي هو تطوير الإنسان، مما يعكس وعيه بأهمية هذه الثروة البشرية.

وأضاف المصدر أن الجمعية حرصت على استضافة فعاليات جمعوية وكفاءات علمية، حيث شكلت الكلمات والمداخلات مشتلاً فكرياً للتداول في الفعل القرائي وأهمية التنمية البشرية كمدخل لتطوير المنطقة وتعزيز فرص أبنائها في بناء مستقبل أفضل لهم ولأهاليهم.

افتتح النشاط بورشة لإنتاج القصة أطرها رشيد شاكري، خبير تربوي عضو اللجنة الجهوية لمسابقة تحدي القراءة، مما أتاح للأطفال فرصة للتعلم والإبداع.

وشارك في الكلمات فاعلون جمعويون من الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة، ومركز نواة التميز، وجمعية الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ، إضافة إلى الجمعية المستضيفة ورئيس جماعة المرس.

تميز الحفل بمداخلات علمية، أبرزها كلمة ضيف الشرف بنعيسى زغبوش، خبير في علم النفس المعرفي، الذي بسط مفاهيم سيكولوجية لتوضيح علاقة الدماغ بالقراءة وتأثيرها. كما تناول الأخصائي النفسي عماد لهبوب، عبر مداخلة عن بعد، دور القراءة في الوقاية من الاضطرابات الذهنية، مسلطاً الضوء على تأثيرها الإيجابي على الصحة النفسية.

واختتم الفقرة العلمية الكاتب الباحث لحسن ساشا، الذي قدم كتابه “تاريخ مركز المرس”، وكانت مناسبة للاحتفاء بأبناء المنطقة الذين ساهموا في توثيق تاريخ المرس.

وفي ختام الحفل، تم تكريم أطفال وشباب الجمعية الذين قدموا عروضاً فنية وشعرية، بالإضافة إلى تكريم القراء المتميزين بالشواهد التقديرية والجوائز التشجيعية تحت أنظار الآباء والأمهات الفخورين.

واختتم الحفل بتكريم الضيوف والفعاليات التي ساهمت في إنجاح هذه المحطة التتويجية لسنة من العطاء في مجال القراءة والمعرفة والتعليم، مع التعهد بمواصلة ترسيخ السلوك القرائي لدى الناشئة بقرية المرس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة