حزب الله يخلي مواقع في جنوب وشرق لبنان بعد تهديدات إسرائيلية بالرد القوي على هجوم الجولان

mohamed29 يوليو 2024آخر تحديث :
حزب الله يخلي مواقع في جنوب وشرق لبنان بعد تهديدات إسرائيلية بالرد القوي على هجوم الجولان

أفاد مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة فرانس برس أن الحزب قام بإخلاء مواقع له في جنوب وشرق لبنان بعد تهديدات إسرائيلية برد قوي على هجوم دامٍ وقع السبت في الجولان السوري المحتل.

وجاءت تهديدات إسرائيل بعد سقوط صاروخ اتهمت حزب الله بإطلاقه، مما أدى إلى مقتل 12 فتى وفتاة في هضبة الجولان المحتلة وأثار مخاوف من تصاعد النزاع. وتعهدت إسرائيل الأحد “بضرب العدو بقوة”.

وأكد المصدر أن حزب الله أخلى مواقع في الجنوب والبقاع يعتقد أنها قد تكون أهدافاً طبيعية لإسرائيل.

ويتواجد حزب الله بشكل رئيسي في منطقة البقاع على الحدود مع سوريا وفي جنوب لبنان، حيث يشهد تبادلاً شبه يومي للقصف مع إسرائيل منذ اندلاع الحرب في غزة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

وفي سوريا، أبلغ المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مجموعات موالية لإيران أخلت نقاط تمركز في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق وفي مدينة القنيطرة الحدودية مع إسرائيل، تحسباً لأي ضربات جوية إسرائيلية محتملة.

ودفع الهجوم على بلدة مجدل شمس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للعودة مبكراً من الولايات المتحدة لحضور اجتماع لمجلس الوزراء الأمني، مؤكداً أن إسرائيل لن تدع هذا الهجوم يمر دون رد، وأن حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً.

ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي على بلدة مجدل شمس.

ومنذ أكتوبر الفائت، أسفر التصعيد على جانبي الحدود عن مقتل 527 شخصاً على الأقل في لبنان، معظمهم من المقاتلين، بالإضافة إلى 104 مدنيين على الأقل. وفي الجانب الإسرائيلي، قتل 22 عسكرياً و24 مدنياً وفقاً للسلطات الإسرائيلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة