حفل التميّز بالمحمدية: تكريم الطلاب المتفوقين لتعزيز ثقافة الاستحقاق

mohamed18 يوليو 2024آخر تحديث :
حفل التميّز بالمحمدية: تكريم الطلاب المتفوقين لتعزيز ثقافة الاستحقاق

نظّمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمحمدية، الأربعاء، حفل التميّز لتكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين من مختلف الجماعات الترابية التابعة لعمالة المحمدية. أقيم الحفل تحت شعار “تشجيع التميّز دعامة أساسية لترسيخ ثقافة الاستحقاق”.

في كلمته، عبّر عزيز بويدية، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية، عن فخره بحصيلة الموسم الدراسي 2023-2024، مشيرًا إلى النتائج المتميزة في الامتحانات الإشهادية وخاصة البكالوريا. وأضاف أن نسبة النجاح في الدورة العادية لهذا العام كانت مرتفعة مقارنة بالعام الماضي، حيث حصل أكثر من 50% من الناجحين على ميزة حسن جدًا وحسن ومستحسن.

تضمن الحفل، الذي احتضنه المركب الثقافي بعين حرودة، فقرات موسيقية وغنائية قدمتها فرق تلاميذية متوجة في التظاهرات الفنية والمدرسية. أشاد الحضور بالعروض التي تغنت بالوطنية والملكية والقيم الإنسانية، مستعرضة الإنجازات التي حققها المغرب في المجالات الثقافية والرياضية والاقتصادية.

خلال الحفل، تم توزيع الجوائز والشهادات والهدايا على التلاميذ المتفوقين والأطر التربوية الذين مثلوا المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بالمحمدية في التظاهرات التربوية والفنية والثقافية على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية. تم الاحتفاء بالمتفوقين في كل جماعة ترابية بعمالة المحمدية، وتم تكريم المؤسسات التعليمية التي حققت نسب نجاح تفوق المتوسط الوطني.

يعد هذا الحفل تكريمًا للعمل الجاد والتفاني في التحصيل الدراسي، ويهدف إلى تحفيز الطلاب على مواصلة الاجتهاد والتميز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة