حقيقة ملعب القرب بتقسبيت

sabk30 أغسطس 2024آخر تحديث :
حقيقة ملعب القرب بتقسبيت

كالعادة يحاول ممثل تقسبيت بالمجلس الجماعي ان يبخس مجهودات جمعية الوحدة تقسبيت وتقزيم ادورها في تنشيط التنمية بدواوير تقسبيت لا لشيء الا بسبب احساسه بالنقص تجاه ما تقوم به الجمعية وبارتباطها الوثيق بهموم الساكنة وسهرها على تقديم خدماتها لهم وبتنسيق مع مختلف الفعاليات الجمعوية بالمنطقة والغيورين من أبناء تقسبيت .
هذا العضو الذي تنتظر منه ساكنة تقسبيت ان يجدب لها المشاريع لم يعد له أثر، الا عندما يحل مكسب جديد بفضل غيورين من أبناء تقسبيت ومجهودات جمعيات المجتمع المدني ليقزم دور الجمعية وينسب كل مشروع إلى جهة واقصاء اخرى.
ومن مثال ذلك مشروع تهيئة ملعب تقسبيت الشطر الأول الذي جاء بفضل شراكة بين جمعية الوحدة وجماعة بلفاع والوكالة الوطنية للتنمية الواحات وشجرة الأركان.


ولعلم السيد المستشار فجمعية الوحدة قامة بمجهود جبار لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود ولا يمكن ان ينكره الا جاحد ومن في نفسه مرض ومن مجمل ما قامت به الجمعية في هذا الإطار:

  • تعبئت العقار
  • إنجاز الدراسة الأولية للمشروع والتي تكلفت بها شخصيا.
  • إنجاز الدراسات الطوبوغرافية الخاصة بالمشروع.
  • ابداء رأي والملاحظات التقنية لمكتب الدراسات فيما يتعلق بالدراسات التقنية للمشروع.
    ندعوا عضو الدوار ان يتحلى بالموضوعية والمصداقية فيما ينشره وان لا يسعى إلى تبخيس مجهودات أبناء بلدته الذين يعملون بشكل تطوعي عكس العضو الذي يتلقى تعويضات من المال العام دون أن يكون لدوره اي آثار على تنمية تقسبيت.

  • للتذكير فمشروع تهيئة ملعب تقسبيت جاء ثمرة شراكة بين ANDZOA التي ساهمت بنسبة 90% تقريبا وجماعة بلفاع ب 10% وجمعية الوحدة بالعقار والدراسات.
    ولعلم السيد العضو فالجمعية قامت بإعداد دراسات اخرى لمشاريع جديدة ستعود بالنفع على ساكنة تقسبيت إلى حين ذلك دامت لك الركمجة والركوب على مجهودات جمعيات المجتمع المدني.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة