رئيس الحكومة المغربية يترأس اجتماع المجلس الحكومي ويصادق على عدة مشاريع قوانين وتعيينات

mohamed30 أغسطس 2024آخر تحديث :
رئيس الحكومة المغربية يترأس اجتماع المجلس الحكومي ويصادق على عدة مشاريع قوانين وتعيينات

الرباط، 29 أغسطس 2024 – ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، اجتماع المجلس الحكومي، حيث تم التداول في عدة مشاريع نصوص قانونية، بالإضافة إلى مقترحات تعيينات في مناصب عليا وفقاً للفصل 92 من الدستور.

في بداية الاجتماع، قدم رئيس الحكومة تهانيه للملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، مؤكداً على أهمية التوجيهات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش الأخير، خصوصاً في ما يتعلق بتدبير قضية الماء، التي تعتبر ذات طابع استراتيجي وتستلزم من الحكومة تحييناً مستمراً للسياسات الوطنية وتسريع إنجاز المشاريع المرتبطة بها.

ومن بين القرارات المتخذة، صادق المجلس على مشروع المرسوم رقم 2.24.656 الذي يهدف إلى توسيع مساحة المنطقة الحرة للتصدير لبطوية من 5305 هكتارات إلى 16849 هكتاراً. فيما تقرر تأجيل مناقشة مشروع مرسوم آخر متعلق بتغيير المرسوم رقم 2.10.337 الخاص بإحداث المنطقة الحرة للتصدير “طنجة أوطوموتيف سيتي” إلى اجتماع حكومي لاحق.

كما شملت أشغال المجلس المصادقة على تعيينات في مناصب عليا، حيث تم تعيين عبد الفتاح صاحبي كاتبا عاما لوزارة التجهيز والماء، ورشيد أمليل مديرا للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، ومحمد عسوس مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم-وادنون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة