رئيس مجلس النواب المغربي يستقبل وفدًا برلمانيًا إندونيسيًا لبحث تعزيز التعاون الثنائي

mohamed5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
رئيس مجلس النواب المغربي يستقبل وفدًا برلمانيًا إندونيسيًا لبحث تعزيز التعاون الثنائي

استقبل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء بمقر المجلس في الرباط، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية، BAKAR AL-HABSYI ABOE، على رأس وفد برلماني إندونيسي يمثل مختلف الأحزاب السياسية الإندونيسية.

خلال اللقاء، أشاد الجانبان بالعلاقات التاريخية العميقة بين المغرب وإندونيسيا، وأعربا عن عزمهما تعزيز التعاون البرلماني من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة وتعزيز التنسيق على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية أن توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين في عام 2023 يعكس رغبة البلدين في توسيع وتنوع مجالات التعاون. كما أشاد بالدور الذي تلعبه المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية.

من جهته، رحب راشيد الطالبي العلمي بزيارة الوفد البرلماني الإندونيسي، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين وبمستوى التعاون البرلماني. وأكد على أهمية استثمار الفرص لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، مثمنًا دعم برلمان إندونيسيا للمغرب في الحصول على صفة “عضو ملاحظ” في الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (AIPA).

كما أشار الطالبي العلمي إلى المبادرة الأطلسية التي أطلقها الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، مشددًا على أن المغرب يعتبر بوابة هامة لدخول السوق الإفريقية وقطبًا مهمًا للاستثمار.

حضر اللقاء كل من عبد اللطيف الفويقر، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الإندونيسية، وسفير إندونيسيا بالمغرب HASRUL AZWAR، بالإضافة إلى أعضاء الوفد البرلماني الإندونيسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة