رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية لجمهورية المجر (هنغاريا)

sabk6 يونيو 2023آخر تحديث :
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية لجمهورية المجر (هنغاريا)

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء 06 يونيو 2023، مباحثات مع السيد Zsolt NEMETH رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية لجمهورية المجر ( هنغاريا) والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية، من 5 إلى 9 يونيو الجاري، سيلتقي خلالها عددا من المسؤولين، كما سيقوم بزيارات ميدانية للتعرف على المشاريع الكبرى التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ويضم وفد الجمعية الوطنية المجرية كلا من السيد Barna Pal ZSIGMOND نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية، والسيد Robert Furies مدير ديوان رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسيدة Anna LFFLER مساعدة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية المجرية.

وركزت المباحثات على تثمين العلاقات بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية المجرية، وتمت الإشادة بالعلاقات ببين البلدين على مختلف المستويات خاصة الاقتصادية والثقافية، مع التأكيد على أهمية تعزيزها بدعم الاستثمارات والسياحة والرحلات الجوية المباشرة. كما شكل اللقاء مناسبة للتشديد على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز الحوار والتشاور والتنسيق بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الطرفان على الاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية للبلدين. وعبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية المجرية عن دعمه لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل النزاع حول الصحراء، باعتباره حلا جديا وذا مصداقية، طبقا لمبادئ وقرارات الأمم المتحدة. وشدد السيد Zsolt NEMETH على مساندته للمقترح المغربي في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

من جهته شكر السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية المجرية على دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ولمقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به. كما أشاد رئيس المجلس بالعلاقات المتميزة للبلدين.

وخلال اللقاء عرض السيد الطالبي العلمي، المكتسبات التي حققتها المملكة المغربية والأوراش الكبرى التي انخرطت فيها تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، مما جعل من المغرب بلد أمن واستقرار في المنطقة ونموذجا يحتذى به في العديد من المجالات.

حضر لقاء رئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية المجرية، كل السيد MIKLOS TROMLER سفير جمهورية المجر بالرباط، والسيد عبد الفتاح العوني رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-المجر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة