“رايان إير” تدشن محطتها الجديدة في طنجة بتعزيز الربط الجوي واستثمارات هامة

mohamed10 يوليو 2024آخر تحديث :
“رايان إير” تدشن محطتها الجديدة في طنجة بتعزيز الربط الجوي واستثمارات هامة

دشنت “رايان إير”، شركة الطيران منخفض التكلفة، اليوم الثلاثاء، محطتها الجديدة في عاصمة البوغاز طنجة، بحضور السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار المكتب الوطني المغربي للسياحة في بلاغ له إلى أن هذه المحطة تعتبر الرابعة لرايان إير بالمغرب، وستشرع الشركة في تشغيل طائرتين جديدتين ورفع عدد رحلاتها إلى 25 رحلة جوية، من ضمنها 13 رحلة جديدة تربط طنجة بثماني مدن أوروبية جديدة وخمس وجهات مغربية خلال صيف 2024.

وسيسهم هذا الاستثمار، الذي يبلغ قيمته 200 مليون دولار أمريكي، في تحسين الربط الجوي بالمغرب وإحداث 600 منصب شغل، من ضمنها 60 منصبًا رفيع المستوى لربابنة الجو وأطقم المقصورة.

وأكدت فاطمة الزهراء عمور أن هذه المحطة الجديدة تجسد الدينامية الاستثنائية للقطاع السياحي المغربي، وتعزز مكانة طنجة كوجهة سياحية من المستوى الرفيع. وأشارت إلى أن هذا الاستثمار يعكس الجاذبية المتزايدة للمغرب والثقة التي يوليها الشركاء للمملكة.

من جانبه، أعرب إيدي ويلسون، الرئيس المدير العام لرايان إير، عن سعادته بالإطلاق الرسمي لمحطة طنجة الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار يهدف إلى تحسين جاذبية السياحة والربط الجوي عبر تشغيل أزيد من 170 رحلة جوية في المملكة خلال الفترة من أبريل إلى سبتمبر 2024.

كما أوضح البلاغ أن رايان إير تعتزم تنظيم برنامج قياسي خلال صيف 2024 عبر 12 مطارًا مغربيًا، لنقل أزيد من 5 ملايين مسافر، بنمو بنسبة 31%.

يذكر أن استثمارات رايان إير في المغرب تجاوزت 1.4 مليار دولار أمريكي، وأسهمت في خلق أزيد من 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر، محققة نموًا اقتصاديًا في 12 مدينة مغربية، منها الرباط ومراكش وفاس وأكادير وتطوان والصويرة والناظور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة