رغم الضغوطات طالبة مسلمة التي دافعت عن فلسطين في نيويورك تتحدى اللوبي الصهيوني…لن أغير كلمة واحدة من خطابي فيديو

sabk23 يونيو 2023آخر تحديث :
رغم الضغوطات طالبة مسلمة التي دافعت عن فلسطين في نيويورك تتحدى اللوبي الصهيوني…لن أغير كلمة واحدة من خطابي فيديو

نيويورك- “القدس العربي”: تحدت الطالبة اليمنية فاطمة موسى محمد، التي أثار خطابها في جامعة نيويورك حول فلسطين والظلم والثورة  ضجة في  الولايات المتحدة، اللوبي الصهيوني وقالت “لن أغير كلمة واحدة من خطابي- وأود أن أقول ذلك بصوت أعلى”.

فاطمة محمد: “هذا النوع من القمع يحدث لأن هناك استثناء للحقوق الفلسطينية، حتى في الفضاءات الليبرالية، هناك فكرة مفادها أن فلسطين موضوع إشعاعي، وأنه إذا تعاملت مع القضية الفلسطينية، ستكون هناك عواقب استثنائية”

وقد تعرضت الطالبة اليمنية بعد نشر الخطاب لهجمات شرسة من الجماعات الصهيونية اليهودية واليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة ، ووصفتها وسائل إعلام محافظة بأنها “تعادي أمريكا والسامية  وتقود دعوة فاضحة للتمرد”.

واشتكت خريجة القانون من تعرضها للمضايقات والتهديدات التي أثرت على دراستها في نقابة المحامين في نيويورك.

وقالت: “كنت أحاول الدراسة من أجل امتحان المحاماة أثناء تلقي تعليقات مثل ” لا يمكنني الانتظار حتى نكون في جنازتك “و” سأدفع مقابل رؤية قتلك “.

وخلال كلمتها ، وصفت محمد الجيش الأمريكي وشرطة نيويورك بـ “الفاشية”، وأضافت أن هناك ثورة خفية جارية، مضيفة أن “الجماهير التي تعرضت لضراوة العنف ستقود هذه الثورة”.

وقالت محمد إنها تعتقد أن مطالب التراجع عن خطابها كانت من أجل “خنقي ورقابتي وتخويفي بعيدًا عن التضامن مع  فلسطين”.

وأشارت محمد إلى ضحية آخرى تعرضت لهجوم عنيف بسبب تضامنها مع فلسطين وهي نيردين كسواني .

وأضافت محمد  “بشكل عام ، يحدث هذا النوع من القمع لأن هناك استثناء للحقوق الفلسطينية، حتى في الفضاءات الليبرالية، هناك فكرة مفادها أن فلسطين موضوع إشعاعي، وأنه إذا تعاملت مع القضية الفلسطينية، ستكون هناك عواقب استثنائية”.

وقالت إن رد الفعل العنيف الذي لقيته على خطابها كان مفاجئًا.

وأضافت “بصفتي من التيار التنظيمي للطلاب، أفهم أن هناك العديد من القوى التي تكرس الوقت والطاقة والموارد لخنق النشاط الطلابي في الحرم الجامعي، نظرًا لمدى قوته – قاد الطلاب الثورات تاريخيًا. ومع ذلك ، لم أكن أتوقع التصعيد و حجم الحملة التي تعرضت لها. لم أكن أعتقد أن جامعة  CUNY ستخرج وتقول إن خطابي، الذي وافق عليه قانون الجامعة، كان “خطاب كراهية” “.

وقد دعت الخريجة إلى رفع الظلم الواقع على المعتقلين السياسيين الفلسطينيين في السجون الأمريكية في إشارة نادرة إلى المعتقلين في قضية مؤسسة “الأرض المقدسة” ومقرها ولاية تكساس بزعم تمويل حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت في خطابها باسم خريجي دفعة 2023 من كلية الحقوق بجامعة نيويورك إن إسرائيل تواصل إطلاق الرصاص والقنابل بشكل عشوائي على المصلين، وتقتل الأطفال ، وتهاجم الجنازات والمقابر، وتشجع عصابات الإعدام خارج نطاق القانون على استهداف منازل الفلسطينيين ومحلاتهم التجارية، وتعتقل الأطفال الفلسطينيين، وتواصل مشروعها الاستعماري الاستيطاني المتمثل في طرد الفلسطينيين من منازلهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة