رفع المبلغ المالي المطلوب للحصول على تأشيرة الطالب بألمانيا ابتداءً من شتنبر القادم

mohamed21 يوليو 2024آخر تحديث :
رفع المبلغ المالي المطلوب للحصول على تأشيرة الطالب بألمانيا ابتداءً من شتنبر القادم

ابتداءً من شهر شتنبر القادم، سيتعين على الطلبة المغاربة الراغبين في الدراسة بألمانيا التوفر على مبلغ 11,904 يورو سنوياً، أي 992 يورو شهرياً، للحصول على تأشيرة الطالب.

ووفقاً لمنصة “studying-in-germany”، اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، يتعين على جميع الطلاب الدوليين المتقدمين للحصول على تأشيرة طالب ألماني تقديم دليل على الموارد المالية التي لا تقل عن 11,904 يورو للسنة الأولى.

وأشارت المنصة إلى أنه إذا كان الطالب من خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية ويخطط للبقاء في ألمانيا لفترة أطول من أجل الدراسة، فيجب عليه إثبات للسلطات الألمانية أنه يمتلك المال الكافي لدعم نفسه.

ومنذ يناير 2023، كان المبلغ المطلوب دفعه في “الحساب المحظور” عند التقدم للحصول على تأشيرة طالب ألماني هو 11,208 يورو (934 يورو شهرياً). ووفقاً للمنصة، اعتباراً من سبتمبر 2024، من المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ إلى 11,904 يورو لمدة 12 شهراً، أي 992 يورو شهرياً.

ويعتمد هذا الشرط على معدل “BAföG”، وهو برنامج المساعدات المالية الألماني للطلاب. وهذا الإيداع هو الحد الأدنى الذي يجب أن يكون لدى الطالب في “حسابه المحظور” لإثبات أن لديه الوسائل المالية للحصول على تأشيرة طالب.

يحدد هذا المبلغ الشهري أيضاً المبلغ الذي يمكن للطالب سحبه أو تحويله كل شهر، ما لم يقم بإيداع أكثر من الحد الأدنى المطلوب. يوضح المصدر أن “الحساب البنكي الألماني المحظور هو حساب للطلاب الدوليين والباحثين عن عمل، حيث يمكن إيداع مبلغ ثابت من المال”، مضيفاً أن هذه الأموال تُقفل وتُطلق على أقساط شهرية لصاحب الحساب، ما يثبت أن لديه أموالاً كافية لدعم نفسه أثناء إقامته في ألمانيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة