زينة شاهيم : الرئيس قيس لم يحترم العلاقات التاريخية بين البلدين

sabk28 أغسطس 2022آخر تحديث :
زينة شاهيم : الرئيس قيس لم يحترم العلاقات التاريخية بين البلدين

السبق الاخبارية

رشيد كداح

على إثر التصرف الأرعن و الغير المقبول الذي قام به رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد باستدعاءه واستقباله لزعيم مرتزقة البوليساريو، بمناسبة انعقاد القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي ” تيكاد ” المنعقدة بتونس ما بين 27 و 28 غشت 2022، ضدا على رأي اليابان كدولة داعمة للسيادة المغربية، وفي انتهاك صارخ لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها والمتفق عليها.

وفي هدا الصدد تعبر النائبة البرلمانية ” زينة شاهيم” عن جهة فاس مكناس وعضو اللجنة المشتركة الأوروبية عن شجبها واستنكارها لهذا التصرف الخطير واللامسؤول والذي ينضاف إلى المواقف والتصرفات العدائية اتجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا.

مؤكدة أن هذا الفعل الشنيع يضرب بالأساس جوهر العلاقات التاريخية المتميزة والروابط الأخوية للشعبين الشقيقين المغربي والتونسي، وكذا علاقات التعاون والشراكة التي تجمع البلدين.

وأمام هذا الموقف العدائي المتصاعد فإن النائبة البرلمانية ومن معها من كل مكونات وممثلي سكان الاقليم والجهة ، يعبرون عن مساندتهم القوية و اللامحدودة للمواقف والإجراءات التي اتخذتها حكومة صاحب الجلالة .

بتعبيرها : ” نحن مجندين وعلى إستعداد دائم للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل المقدسات الوطنية تحت القيادة الرشيدة لأمير المؤمنين ، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ” .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة