“شركة هاباغ لويد تعلن عن رفع رسوم الشحن البحري من تركيا إلى المغرب بدءًا من أغسطس”

mohamed1 أغسطس 2024آخر تحديث :
“شركة هاباغ لويد تعلن عن رفع رسوم الشحن البحري من تركيا إلى المغرب بدءًا من أغسطس”

أعلنت شركة “هاباغ لويد” متعددة الجنسيات والمتخصصة في مجال المواصلات والشحن البحري عن نيتها رفع رسوم رحلاتها البحرية من تركيا إلى المغرب ابتداءً من شهر أغسطس المقبل. ونقلت “بورت نيوز”، المتخصصة في أخبار النقل عبر الموانئ، أن الشركة ستطبق رسومًا إضافية تقدر بحوالي 100 دولار أمريكي لكل حاوية على رحلات الشحن من إسطنبول وكيمليك التركيتين إلى ميناء الدار البيضاء.

الشركة، التي تربط بين القارة الإفريقية ومختلف الدول عبر خطوط بحرية، ستفرض أيضًا رسومًا إضافية على عمليات النقل البحري بين بنغلاديش والموانئ الإفريقية، تصل إلى 500 دولار أمريكي لكل حاوية، اعتبارًا من 19 أغسطس وحتى إشعار آخر.

يأتي هذا القرار في ظل ارتفاع تكاليف الشحن البحري بشكل عام، حيث تسبب أزمة البحر الأحمر خلال الأشهر الماضية في زيادة تكاليف الشحن من الصين إلى المغرب بنسبة تصل إلى 160% في يوليوز مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية. وتركزت هذه الزيادة على عمليات الشحن القادمة من موانئ شينغهاي ونينغبو وتشينغداو.

وكانت “سيما سيجيم” الفرنسية، الرائدة في مجال النقل البحري، قد رفعت هي الأخرى رسوم الشحن نحو المغرب والجزائر وتونس منذ بداية مايو الماضي، بزيادات تتراوح بين 35 و646 يورو حسب الكميات المشحونة. هذه الزيادات تذكر بالارتفاعات التي شهدتها أسعار النقل البحري بعد انتهاء فترة الحجر الصحي وبداية تعافي الاقتصاد العالمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة