صونيا عكاشة تتنافس على جائزة أحسن ممثلة في القارة الإفريقية

mohamed23 أغسطس 2024آخر تحديث :
صونيا عكاشة تتنافس على جائزة أحسن ممثلة في القارة الإفريقية

تم ترشيح الممثلة المغربية صونيا عكاشة للتنافس على جائزة أحسن ممثلة في القارة الإفريقية عن دورها في الفيلم السينمائي “مطلقات الدار البيضاء”، الذي أخرجه محمد عهد بنسودة وعرض في القاعات المغربية بداية السنة الجارية.

أعلنت أكاديمية “سوتيغي”، عبر موقعها الرسمي، عن ترشيح عكاشة في إطار الدورة السابعة من فعالياتها، بالتعاون مع مهرجان “فيسباكو” ببوركينا فاسو. ويُنتظر أن يُقام حفل توزيع الجوائز في شهر نونبر المقبل، حيث تتنافس عكاشة مع فنانات من مختلف البلدان الإفريقية.

وكانت عكاشة قد حصلت في مارس الماضي على جائزة أفضل ممثلة خلال مهرجان مسقط السينمائي الدولي في دورته الحادية عشرة، عن نفس الدور في فيلم “مطلقات الدار البيضاء”.

يتناول الفيلم الروائي “مطلقات الدار البيضاء” معاناة خمس نساء مغربيات عشن تجربة الطلاق، مستعرضاً الصعوبات التي يواجهنها في المجتمع والأسرة بعد الانفصال، مثل مشكل حضانة الأطفال وبعض الهفوات القانونية في مدونة الأسرة.

يشارك في الفيلم مجموعة من النجوم المغاربة، منهم زينب عبيد ومونية لمكيمل وبشرى أهريش ونادية العلمي، إضافة إلى المغنية سعيدة شرف التي تشارك لأول مرة في عالم التمثيل.

كما حقق الفيلم “مطلقات الدار البيضاء” نجاحاً كبيراً في المهرجانات الدولية، حيث حصل على أكثر من 25 جائزة، منها جائزتي الإخراج وأحسن إدارة ممثل في مهرجان الفنون الدولي بمدينة أثينا، وجائزة أحسن فيلم إفريقي في مهرجان السينما المستقلة ببرشلونة، كما تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كالكوتا الدولي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة