طالبان تؤكد عدم استخدام القوة في تطبيق قانون الأخلاق الجديد

mohamed27 أغسطس 2024آخر تحديث :
طالبان تؤكد عدم استخدام القوة في تطبيق قانون الأخلاق الجديد

أعلنت سلطات “طالبان” الأفغانية، يوم الاثنين، أنها لن تستخدم القوة لتطبيق قانون الأخلاق الجديد الذي تم التصديق عليه مؤخرا، وذلك بعد تلقيها قلقاً من المجتمع الدولي وبعض الأفغان بشأن القيود الجديدة المفروضة.

تفاصيل القانون:

  • محتوى القانون: يتألف القانون من 35 بنداً، وقد تم الإعلان عنه من قبل وزارة العدل الأسبوع الماضي. ينظم القانون جميع جوانب الحياة الاجتماعية والخاصة في أفغانستان ويعزز تطبيق الشريعة الإسلامية الصارمة.
  • محتويات محددة: يتضمن القانون فرض ستر المرأة لجسدها بالكامل في حضور الرجال غير المحارم، ويشدد على عدم سماع أصوات النساء في الأماكن العامة.

تصريحات السلطات:

  • حمد الله فطرت: المتحدث باسم حكومة طالبان، أوضح في رسالة صوتية أن القواعد الجديدة ستُنفذ بلطف دون استخدام القوة أو القمع. وأكد أن تطبيق القوانين سيتم من خلال إبلاغ الناس وإرشادهم وفقاً لمبادئ الدين الإسلامي.
  • احترام القوانين: أضاف فطرت أن أي انتقاد لهذه القواعد يُعتبر انتقاداً للمصادر الدينية الإسلامية المعتمدة، مشيراً إلى ضرورة احترام القيم الإسلامية من قبل المسلمين وغير المسلمين.

الخلفية:

  • يأتي تطبيق هذا القانون في وقت يشهد فيه المجتمع الدولي قلقاً متزايداً بشأن القيود التي تفرضها طالبان على حقوق المرأة والحريات العامة في أفغانستان، وهو ما قد يعزز السيطرة المشددة على السكان في ظل حكم الحركة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة