عزيز أخنوش يجري مباحثات مع مسؤولي مقاطعة آنهوي الصينية على هامش منتدى التعاون الصيني – الإفريقي

mohamed7 سبتمبر 2024آخر تحديث :
عزيز أخنوش يجري مباحثات مع مسؤولي مقاطعة آنهوي الصينية على هامش منتدى التعاون الصيني – الإفريقي

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة، بمدينة خفي عاصمة مقاطعة آنهوي الصينية، مباحثات مع مسؤولين محليين كبار وفاعلين اقتصاديين صينيين بارزين، خلال مشاركته في منتدى التعاون الصيني – الإفريقي.

رافق أخنوش في زيارته الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي.

عند وصوله إلى مدينة خفي، استقبل أخنوش من قبل أمين الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة آنهوي، ليانغ يانشون، بحضور الوفد المغربي وكبار الفاعلين الصناعيين الصينيين.

وأكد أخنوش في كلمته على قوة العلاقات السياسية بين المغرب والصين، التي تدعمها الشراكة الاستراتيجية التي أُنشئت في عام 2016 تحت قيادة الملك محمد السادس والرئيس الصيني شي جين بينغ، إضافة إلى انضمام المغرب إلى مبادرة “الحزام والطريق”.

وأشار إلى النمو الكبير للاستثمارات الصينية في المغرب، خاصة في قطاع السيارات، مثل مصنع البطاريات الكهربائية في القنيطرة الذي تُشرف عليه شركة “غوتيون”، ومصنع الإطارات من الجيل الجديد لشركة “سنتوري”، ووحدة إنتاج كاثود البطاريات الكهربائية لمجموعة “بي تي آر” في مدينة محمد السادس طنجة التقنية، بالإضافة إلى استثمارات في قطاعات أخرى مثل إنتاج شفرات توربينات الرياح بالقرب من ميناء الناظور غرب المتوسط.

من جهته، أكد ليانغ على اهتمام الشركات الصينية بالمغرب، خصوصاً من مقاطعة آنهوي، بفضل موقع المملكة الاستراتيجي كحاضنة مستقرة للإنتاج التنافسي ومنخفض الكربون. تُعتبر مقاطعة آنهوي ذات عدد سكان يتجاوز 60 مليون نسمة وناتج محلي إجمالي يبلغ 700 مليار دولار، واحدة من المناطق ذات معدلات النمو الاقتصادي الديناميكية في الصين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة