علامات النوبة القلبية.. تعرف على الأعراض المبكرة ومتى تكون حالة طبية طارئة

sabk24 يونيو 2023آخر تحديث :
علامات النوبة القلبية.. تعرف على الأعراض المبكرة ومتى تكون حالة طبية طارئة

تعد أمراض القلب والحالات الطبية المرتبطة بها واحدة من أخطر المشاكل الصحية، والتي يمكن أن تؤثر على حياة المصاب بأن يصل الأمر إلى الوفاة، وخاصة لدى كبار السن، وقد تكون علامات الإصابة بالنوبة القلبية خادعة، لذلك يتأخر التشخيص والعلاج.

وبحسب خبراء الصحة، من المهم معرفة علامات المرض حتى يتمكن المرء من التعرف على بدايته بسهولة والحصول على المساعدة الطبية، وفيما يلي أعراض النوبة القلبية وفقًا لما نشر بموقع تايمز أوف إنديا.

عسر الهضم مثل آلام الصدر

في كثير من حالات القلب، يسيء الناس فهم أن ألم الصدر ناتج عن عسر الهضم، ومن الصعب التعرف على ألم الصدر الناتج عن النوبات القلبية، حيث يكون هناك وعي أقل به ويبدأ الناس في علاج عسر الهضم وفي هذه العملية يؤخرون العلاج الطبي الفعلي، كما أن ألم الصدر الناتج عن النوبة القلبية يشبه ألم الطعن في الصدر.

ألم في الكتف الأيسر

يعاني الكثير من الأشخاص بسبب ألم الكتف، ومن السهل الانخداع في الشعور بعدم الراحة المفاجئ بسبب النوبة القلبية إثر نمط الحياة، ولكن الألم المتكرر في الكتفين بسبب ساعات الجلوس الطويلة يجعل من الصعب على الناس تمييزه عما تسببه النوبة القلبية.

ألم في وسط البطن

يعد هذا الألم شائعا لدى مرضى النوبات القلبية، وعادة ما يكون مثل ألم حارق في وسط المعدة، وعادة ما يخلط الناس بينه وبين الحموضة المعدية.

الإغماء أو فقدان الوعي

غالبًا ما نربط الدوخة أو الإغماء بضعف الجسم الشديد، لكن أشار الأطباء إلى أن الإغماء أو فقدان الوعي يعدان إحدى العلامات الصامتة لنوبة قلبية، وغالبًا ما يصاحب ذلك غثيان وقيء.

التعرق البارد

التعرق أثناء الليل شائع جدًا في المرضى الذين يعانون من نوبة قلبية، وهذا العرض شائع بين النساء، وخلال النوبة القلبية يبذل الجسم مجهودًا إضافيًا لضخ الدم مما يؤدي إلى التعرق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة