عمالة انزكان تحتضن اجتماعا لوضع خارطة طريق لحل مشاكل البناء ووضع دفتر تحمل لاعادة الهيكلة

sabk29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
عمالة انزكان تحتضن اجتماعا لوضع خارطة طريق لحل مشاكل البناء ووضع دفتر تحمل لاعادة الهيكلة

عرف مقر عمالة إنزكان آيت ملول يوم أمس الثلاثاء 28 نونبر 2023، اجتماعا تشاركيا لتدارس و تقييم الإشكالات المتعلقة بطلبات الترخيص بالبناء بالأحياء الناقصة التجهيز، بحضور كل من السادة رؤساء الجماعات الترابية و السيد مدير الوكالة الحضرية بأكادير و رؤساء المصالح التابعين له، بالاضافة لرؤساء المصالح الخارجية و رؤساء الأقسام بالعمالة.


وأكد السيد اسماعيل أبو الحقوق عامل إقليم انزكان ايت ملول على كون هذا الاجتماع جاء استكمالا للاجتماعات السابقة التي تدخل في إطار عملية تتبع و تقييم عملية إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، وذلك من خلال إعادة الهيكلة العملية للتشخيص و إيجاد الآليات و الوسائل الممكن اعتمادها لحلحلة المشاكل المطروحة من خلال الارتكاز على دفتر التحملات لإعادة الهيكلة، والذي ينص حسب بعض بنوده على تتبع و عقد اجتماعات للوقوف على تجهيز المناطق الخاضعة لإعادة الهيكلة و تسلم المناطق المهيكلة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على التوصيات التالية:
تكليف لجنة تقنية بحضور جميع أعضائها مهمتها تدقيق معطيات كل منطقة على حدى و القيام بزيارات ميدانية بعين المكان لتصنيف هذه القطاعات حسب تجهيزها.
في أفق الاتفاق لفتح المجال لطلبات رخص البناء مع العمل على تحديد نوعية التجهيزات لبعض المناطق الناقصة التجهيز.
تأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المحلية من أجل تسريع عملية إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، وتوفير الظروف الملائمة للسكان من أجل تحسين ظروف معيشتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة