عنوان: “النيران تمتد في غابة الشرشارة وتثير قلق السكان المحليين”

mohamed25 يوليو 2024آخر تحديث :
عنوان: “النيران تمتد في غابة الشرشارة وتثير قلق السكان المحليين”

أفادت مصادر محلية بأن حريقاً هائلاً يندلع، مساء أمس الأربعاء، في “غابة الشرشارة” بجماعة بورد بإقليم تازة، حيث تتوسع ألسنة النيران بسرعة في المقطع الغابوي، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

ووفقاً لما صرح به مراد الصعفدي، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتازة، فإن الحريق، الذي يبدأ في حدود الساعة السادسة مساءً، يلتهم حتى الساعة التاسعة ليلاً حوالي 15 هكتاراً من الغطاء الغابوي، الذي يتكون أساساً من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر، بالإضافة إلى التشكيلات النباتية الثانوية.

وأكد الصعفدي أن فرق الإطفاء، التي تشمل مختلف المتدخلين، تصل إلى موقع الحريق بعد فترة قصيرة من اندلاعه، لكن جهودها تواجه صعوبات كبيرة بسبب هبوب الرياح وصعوبة تضاريس المنطقة.

من جانبها، ذكرت مصادر محلية أن الحريق في غابة الشرشارة يهدد عدداً من الدواوير المجاورة، مثل دوار أفرزاز ودوار تسلوين، مما يدفع السكان إلى بدء إخلاء منازلهم خوفاً من امتداد النيران إليها.

تتطلع فعاليات المنطقة إلى تدخل طائرات إخماد الحرائق الغابوية لتفادي امتداد النيران إلى الغابات الواسعة بجبل “شوين” بجماعة بورد، التي تشكل إرثاً إيكولوجياً مهماً.

وقد علمت السبق الإخبارية أن مصالح الدرك الملكي تباشر تحقيقاً في ملابسات اندلاع الحريق، تحت إشراف النيابة العامة المختصة باستئنافية تازة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة