فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي تبهر الجمهور بعرض جوي احتفالا بذكرى عيد العرش

mohamed31 يوليو 2024آخر تحديث :
فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي تبهر الجمهور بعرض جوي احتفالا بذكرى عيد العرش

أبدعت فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي، التابعة للقوات الملكية الجوية، اليوم الثلاثاء، في تقديم عرض مذهل استمتع به آلاف المتابعين الذين توافدوا على شواطئ مدينة المضيق لمتابعة هذا الاستعراض الباهر، الذي قدمته الفرقة بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش المملكة.

على مدى 25 دقيقة، أشرأبت أعناق المصطافين وزوار مدينة المضيق من مختلف الأعمار لمتابعة اللوحات البديعة والحركات الصعبة التي نفذتها فرقة “المسيرة الخضراء” في سماء المنطقة. وأظهر ربابنة الطائرات السبع، المكونة للفرقة، انسجاما وتحكما تامين في طائراتهم، حيث قاموا برسم لوحات بديعة وتنفيذ مناورات وحركات استعراضية معقدة خطفت أنفاس المشاهدين.

خلال الاستعراض، قدمت الفرقة مجموعة متنوعة من الحركات الفردية والثنائية والجماعية، من بينها “حلقة عالية”، “انحراف صعودي إلى اليمين”، “حلقة منخفضة”، “القنبلة”، “تقاطع بين الطائرات”، “سيار العكسي”، “القلبة البهلوانية”، و”تشكيلة الدوامة”. كما أبدعت الفرقة في تقديم حركات مثل “الحلقة اللولبية”، “الجوهرة”، “النخلة”، “حلقة على انفراد”، و”وضعية الطيران المقلوب”، وصولا إلى رسم “القلب”، “النجمة الخماسية”، ورسم الرقم “25” في إشارة رمزية إلى الذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش المملكة.

نفذت فرقة “المسيرة الخضراء” هذه الحركات على علو منخفض ومتوسط باحترافية كبيرة، مما أبرز مهارة الربابنة وانسجامهم التقني. ثم هبطت الطائرات إلى علو منخفض جدا، مما أتاح للمشاهدين رؤية الطائرات عن كثب والاستمتاع بهذا العرض الفريد.

تفاعل الجمهور القادم من مختلف جهات المملكة بحماس كبير مع الأداء الرائع لفرقة “المسيرة الخضراء”، معربين عن إعجابهم بالدقة والاحترافية التي أظهرها ربابنة القوات الملكية الجوية. تأسست فرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء” سنة 1984 بأمر من المغفور له الملك الحسن الثاني، وتولى الملك محمد السادس رعايتها ودعمها منذ ذلك الحين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة