قضاء النقض يؤيد حكم الاعدام في حق قاتل الطفل عدنان

sabk6 يناير 2022آخر تحديث :
قضاء النقض يؤيد حكم الاعدام في حق قاتل الطفل عدنان

السبق الاخبارية

قضت محكمة النقض بمدينة الرباط يوم امس  الأربعاء بتأييد الحكم الذي أصدرته غرفة الجنايات التابعة لمحكمة الاستئناف بطنجة، والقاضي بإعدام قاتل الطفل عدنان بوشوف.

وأيدت المحكمة  التهم المنسوبة للمتهم الرئيسي “ع. ح” في القضية والذي تمت مؤاخذته بارتكاب جريمة الاختطاف والحجز وهتك العرض والقتل عن طريق الخنق مع سبق الإصرار والترصد.

كما قضت ذات هيئة الحكم القرارات الإبتدائية الصادرة في حق ثلاثة أشخاص آخرين، كانوا يقطنون رفقة الجاني، والمتابعين من أجل تهمة عدم التبليغ عن جريمة يعلمون بوقوعها، حيث قضت في حقهم بأربعة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها ألف درهم لكل واحد منهم

ووجهت  للجاني تهمة “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد الذي سبقته جناية التغرير بقاصر يقل سنه عن 12 سنة واستدراجه واحتجازه، وهتك عرض قاصر يقل سنه عن 18 سنة بالعنف، والاحتجاز المقرون بطلب فدية والتمثيل بجثة وإخفائها وتلويثها ودفنها خفية”، في حين يتابع الثلاثة الآخرون بتهمة “عدم التبليغ عن وقوع جناية رغم علمه بذلك”.

يذكر ان واقعة اختفاء وقتل الطفل  عدنان وهتك عرضه كانت كانت واقعة تابعها الراي العام الوطني والدولي حيث اوقفت  الشرطة بطنجة  تاريخ 11 شتنبر 2020 المتهم الرئيسي (ع.ج)،  البالغ من  24 سنة، وهو مستخدم في معمل بإحدى المناطق الصناعية بالمدينة، للاشتباه في تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد المقرون بهتك عرض قاصر.

وأسفرت عمليات البحث والتشخيص والتحقيق التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، مدعومة بمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تحديد هوية المشتبه فيه، الذي يقطن غير بعيد عن مسكن الضحية، قبل أن يتم توقيفه والاهتداء لمكان التخلص من جثة الضحية.

وتشير المعطيات انذاك  إلى أن المشتبه فيه أقدم على استدراج الضحية إلى شقة يكتريها بنفس الحي ، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم وساعة الاستدراج، ثم عمد مباشرة لدفن الجثة بمحيط سكنه بمنطقة مدارية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة