كاملا هاريس على وشك حسم اختيار نائبها في سباق الرئاسة الأمريكية

mohamed5 أغسطس 2024آخر تحديث :
كاملا هاريس على وشك حسم اختيار نائبها في سباق الرئاسة الأمريكية

تجري كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة لخوض انتخابات الرئاسة، مقابلات مع ثلاثة مرشحين بارزين هم تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا، ومارك كيلي عضو مجلس الشيوخ عن أريزونا، وجوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا، في مقر إقامتها في واشنطن العاصمة، اليوم الأحد، قبل أن تحسم قرارها بشأن من ستختاره نائبا لها في بطاقتها الانتخابية.

ومن المتوقع أن تعلن هاريس عن اختيارها بحلول صباح الاثنين، قبل ظهورها العلني الأول مع المرشح لمنصب نائب الرئيس يوم الثلاثاء في فيلادلفيا، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز”. وذكر مسؤولون مطلعون على الترتيبات أن حملة هاريس تخطط أيضا لإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه الاثنان سويا.

كانت هاريس قد عقدت اجتماعا مع فريق التدقيق الخاص بها أمس السبت، بمن فيهم وزير العدل السابق إريك هولدر، الذي قامت شركته القانونية بفحص الأمور المالية والسيرة الذاتية للمرشحين المحتملين. وذكرت مصادر مطلعة أن هولدر ومكتبه قدما تقارير مفصلة عن كل مرشح من المرشحين النهائيين.

والتقت هاريس بوزير النقل بيت بوتيجيج لمدة 90 دقيقة يوم الجمعة. وقالت المصادر إنه سيتم إبلاغ المرشحين بقرار الاختيار مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء.

يعد اختيار المرشح لمنصب نائب الرئيس أحد أكثر القرارات أهمية في مسيرة هاريس السياسية، حيث تسارع الخطى لحشد حملتها لمواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الشهر الماضي. ويؤثر قرار هاريس أيضا على الاتجاه المستقبلي للحزب الديمقراطي، إذ يدفع بالمرشح الذي سيقع عليه الاختيار إلى مقدمة الصف للتنافس مستقبلا على منصب الرئيس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة