كييف تشهد انفجارات وتفعيل الدفاعات الجوية وسط تهديدات بصواريخ روسية

mohamed11 أغسطس 2024آخر تحديث :
كييف تشهد انفجارات وتفعيل الدفاعات الجوية وسط تهديدات بصواريخ روسية

دوّت انفجارات في وسط كييف وشرقها ليلة السبت الأحد، وفقاً لتقارير صحافيين من وكالة “فرانس برس”. أفادت القوات الجوية الأوكرانية بأن صاروخين روسيين كانا متجهين نحو العاصمة، مما أدى إلى تفعيل الدفاعات المضادة للطائرات.

أشار فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف، إلى أن روسيا شنت هجوماً جوياً على المدينة، مؤكداً أن أنظمة الدفاع الجوي تعمل على صد الهجوم. كتب كليتشكو على تطبيق “تلغرام” أن “وحدات الدفاع الجوي تتصدى للهجوم، وحالة التأهب من الغارات الجوية مستمرة”.

كانت وكالة “رويترز” قد أفادت في وقت سابق بسماع دوي انفجارين على الأقل، مما بدا أنه عمل لوحدات الدفاع الجوي. كما أكدت القوات الجوية الأوكرانية على “تلغرام” أن المدينة والمنطقة المحيطة بها، وكذلك شرق أوكرانيا بأكمله، في حالة تأهب جوي وسط احتمال تعرض البلاد لهجمات بصواريخ باليستية.

دوّت صفارات الإنذار الجوي في العاصمة، وشوهدت ومضات ضوئية في الأفق ليلاً، حسبما أفاد صحافي بوكالة “فرانس برس”. في الأيام الأخيرة، عبر العديد من الأوكرانيين عن قلقهم من هجوم جوي روسي محتمل رداً على التوغّل الجاري في منطقة كورسك الروسية.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية عبر “تلغرام” أن مناطق أخرى في البلاد تعرضت لهجمات بطائرات مسيرة. حتى الآن، لم تُبلغ السلطات الأوكرانية عن أي أضرار أو إصابات. وتتعرض أوكرانيا بانتظام لضربات صاروخية وهجمات بطائرات بدون طيار، مما دفع كييف إلى طلب مزيد من أنظمة الدفاع المضادة للطائرات من حلفائها الغربيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة