لأول مرة في تاريخ ترياثلون العرائش.. عداء مغربي يفوز بالمرتبة الأولى

sabk9 يوليو 2024آخر تحديث :
لأول مرة في تاريخ ترياثلون العرائش.. عداء مغربي يفوز بالمرتبة الأولى

فاز العداء المغربي جواد عبد المولى بالمرتبة الأولى ضمن فعاليات بطولة كأس إفريقيا للألعاب الثلاثية “ترياثلون” العرائش 2024، صنف الرجال.

وقال جواد عبد المولى في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية والوطنية، إنه سعيد جدا بالمشاركة في بطولة العرائش الدولية.

وقال إن سعادته عارمة، بعد أن تمكن أخيرا من إجتياز معاناته في الشهور الأخيرة من بعض المشاكل على مستوى مشاركاته الدولية، إلى أن جاءت مرحلة العرائش التي فاز فيها وأعادت له الفرحة.

ووجه اللاعب المغربي شكره الكبير لجمهور العرائش، واصفا مضمار اللعبة بالرائع، خصوصا أنه يمر وسط المدينة ويشمل نهر اللوكوس وساحة باب البحر التاريخية.

وجواد عبد المولى هو من مواليد مدينة Angers الفرنسية سنة 1994، لكنه يمثل المغرب في البطولات الوطنية والدولية منذ سنة 2021، وسبق له أن كان بطلا للترياثلون على قارة إفريقيا سنة 2022.

هذا وإحتل الفرنسي “ناثان ليزمان” المرتبة الثانية، فيما جاء الأسترالي ” جايدن شوفيلد” في المرتبة الثالثة. وفي صنف النساء جاءت ممثلة دولة التشيك في المرتبة الأولى، تلتها الألمانيتين “صوفي غيبمان” و “فيليبا هيرمان” وحصلتا على الرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

وأضحت مدينة العرائش وجهة رياضية معروفة لدى أبطال عالميين قدموا من 20 بلدا من مختلف القارات. وينظم النشاط الرياضي الكبير، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وبدعم من الجامعة الملكية المغربية للترياثلون التي يوجد مقرها بمدينة العرائش.

وتعليقا على المحطة الأولى من البطولة الوطنية للترياثلون، والنسخة السابعة عشر من كأس أفريقيا، قال عبد المجيد الجباري رئيس جمعية ترياثلون العرائش، إن مستوى هذه السنة كان أفضل من سابقيه، وأن فوز المغرب بالمرتبة الأولى أعطى لترياثلون العرائش نكهة خاصة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة