“لقاء تواصلي بخنيفرة يعرض استعدادات عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024”

mohamed5 يوليو 2024آخر تحديث :
“لقاء تواصلي بخنيفرة يعرض استعدادات عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024”

عقد محمد فطاح، عامل إقليم خنيفرة، الخميس، لقاءً تواصلياً في قاعة الاجتماعات بالعمالة، لعرض مختلف الجوانب المتعلقة بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024. اللقاء استهدف إطلاع الحضور على أهم المستجدات والاستعدادات الجارية لهذه العملية الوطنية الهامة.

في كلمته الافتتاحية، استحضر عامل إقليم خنيفرة مضمون الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة في 20 يونيو الماضي، التي تعزز أهمية الإحصاء في توفير معطيات حيوية لتنمية البلاد، وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنمو البشري.

وفيما يتعلق بالاستعدادات في إقليم خنيفرة، أوضح فطاح أن الأعمال الخرائطية أسفرت عن تحديد 385 منطقة إحصاء، تشمل 263 منطقة حضرية و122 منطقة قروية. وأشار إلى أن العملية ستتطلب مشاركة 579 شخصًا، بينهم مشرفون ومراقبون وباحثون، مع توفير مراكز للتكوين والإيواء لضمان سير العملية بكفاءة.

وأبرز فطاح أهمية الرقمنة في العملية، حيث سيتم استخدام لوحات إلكترونية لتجميع البيانات بشكل فوري وآمن، مما يساهم في احترام السرية ومتابعة الأداء الفردي لكل باحث. وأعرب عن دعوته لجميع الفاعلين المحليين والمنتخبين والمجتمع المدني ووسائل الإعلام للتعاون من أجل نجاح هذه العملية الوطنية الهامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة