لقاء يبرز أهمية حماية المرأة المعنفة

mohamed27 يونيو 2024آخر تحديث :
لقاء يبرز أهمية حماية المرأة المعنفة

عُقدت الدورة الأولى للجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بمحكمة الاستئناف بورزازات في قاعة الاجتماعات يوم أمس الأربعاء، برئاسة محمد منير الإدريسي، الوكيل العام للملك لدى المحكمة، تحت شعار “جميعاً من أجل حماية المرأة المعنفة”.

التجمع شهد حضور سعد القاسيمي، النائب الأول للوكيل العام، ورئيس المحكمة الابتدائية بورزازات، ووكيل الملك بها، وعدد من ضباط الشرطة القضائية من الدرك الملكي والأمن الوطني، وقضاة مكلفين بالتحقيق، وعدد من المساعدين الاجتماعيين العاملين بالنيابات العامة بدائرة استئناف ورزازات.

أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف على أهمية دور الشرطة القضائية وقضاة التحقيق والمساعدين الاجتماعيين والجمعيات المعنية في حماية المرأة من العنف، مشيراً إلى التزام المملكة المغربية بمكافحة العنف ضد المرأة تحت إشراف الملك محمد السادس.

خلال الاجتماع، قدم سعد القاسيمي عرضاً حول “تفعيل وتطوير آليات محاربة العنف ضد النساء والأطفال”، متناولاً التحديات القانونية والعملية التي تعترض تنفيذ إجراءات الحماية، وأهمية تحديث آليات التكفل بالنساء والأطفال الضحايا.

أما الأستاذة سميرة أيت أرجدال، محررة قضائية من الدرجة الأولى، فقدمت عرضاً حول “العنف الرقمي ضد المرأة”، والتقييم الاستراتيجي لأهداف العام 2023، وخطة العمل والأهداف للعام 2024، مع فتح نقاش واسع بين أعضاء اللجنة والهيئات المشاركة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة