مؤسسة الحسن الثاني تعرض جزءاً من مجموعتها الفنية في رواق ‘ضفاف'”

mohamed25 يوليو 2024آخر تحديث :
مؤسسة الحسن الثاني تعرض جزءاً من مجموعتها الفنية في رواق ‘ضفاف'”

أعلنت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج عن تنظيم معرض فني بعنوان “آثار على رمال الضفاف، الجزء الأول”، والذي سيُعرض في رواق “ضفاف” من 25 يوليوز الجاري إلى 25 غشت المقبل.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن هذا المعرض الجماعي سيضم أعمالاً لفنانين مغاربة مقيمين في عدة دول منها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وهولندا وكندا والإمارات العربية المتحدة. وسيُقام حفل الافتتاح يوم الخميس 25 يوليوز الجاري في الساعة السادسة والنصف مساءً في رواق “ضفاف” بمقر المؤسسة.

تتضمن أعمال المعرض بعض الفنانين الذين سبق لهم أن عرضوا في رواق “ضفاف” خلال الفترة من 2016 إلى 2024، مثل سعيد المساري وشرف الغرنطي ويوسف غرباوي ومحمد عزوزي وحميد دويب وابن الفاروق وعلياء العزي وحنان بوعناني وعلي سحتوت وسلمان الزموري وأحمد حميد بوزيان وعادل حوطة وخالد البكاي ومريم مزكلدي وكوثر بصير وثريا العلوي وكريمة دي لينا وعبد القادر مسكار وحميد بويحيوي وشيماء ملوكي وجان نوما كو.

كما يشير البيان إلى أن جزءاً آخر من مجموعة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج سيُعرض في وقت لاحق.

افتتح رواق “ضفاف” في مارس 2016 ويهدف إلى تقديم إبداعات الفنانين والكتاب المغاربة المقيمين بالخارج وتعريف الجمهور المغربي بها، بالإضافة إلى إشراكهم في الحياة الفنية والثقافية في وطنهم الأم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة