مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء توزع مشاريع مدرة للدخل على مستفيدين في تازة وطرفاية وميدلت”

mohamed2 أغسطس 2024آخر تحديث :
مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء توزع مشاريع مدرة للدخل على مستفيدين في تازة وطرفاية وميدلت”

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء حفل توزيع المشاريع المدرة للدخل على مجموعة من المستفيدين من برنامج الإدماج الاقتصادي لموسم 2024 في كل من تازة وطرفاية وميدلت. جاء ذلك في إطار تنفيذ البرنامج الاستراتيجي العام للمؤسسة، المنبثق عن التوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس، التي تهدف إلى تعزيز كرامة المواطنين السجناء والسجناء السابقين.

ووفقاً لبلاغ المؤسسة، فقد تم تنفيذ العملية عبر وضع برامج خاصة ومندمجة للتأهيل وإعادة الإدماج، التي تستهدف تلبية احتياجات السجناء من إصلاح وتأهيل عبر التعليم أو التكوين المهني داخل المؤسسات السجنية، وذلك من خلال رعاية لاحقة بعد الإفراج وإدماج اقتصادي، خاصة للفئات الهشة.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن الحفل، الذي جاء تفعيلًا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المؤسسة واللجان الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، شمل 45 مستفيداً ومستفيدة بتكلفة إجمالية تقدر بـ1,594,075.8 درهم. هؤلاء المستفيدون وأفراد أسرهم كانوا محل تتبع ورعاية من قبل مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج التابعة للمؤسسة.

وأشار المصدر إلى أن كل حفل كان تحت رئاسة عامل صاحب الجلالة على العمالة أو الإقليم المعني، مع حضور ممثلين عن المؤسسات والقطاعات الحكومية الشريكة، والسلطات المحلية والأمنية. وتم تسليم الدعم المالي للمستفيدين لمساعدتهم على بدء مشاريعهم الاقتصادية، بهدف تعزيز إدماجهم في النسيج المجتمعي ومكافحة الهشاشة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة