عناوين الصحف المغربية ليوم الجمعة

mohamed9 أغسطس 2024آخر تحديث :
عناوين الصحف المغربية ليوم الجمعة
  • احتيال في تطوان: عملية نصب بـ300 مليون سنتيم على شخصيات بارزة
    تعرض مجموعة من الأشخاص بمدينة تطوان لعملية نصب واحتيال من امرأة تدعى (س، ع) التي أوهمت ضحاياها بأنها تنظم رحلات سفر حول العالم، رغم أنها مستخدمة في شركة محلية ولا علاقة لها بمجال السياحة. الضحايا، ومن بينهم أطباء ومحامون وبرلمانيون، خسروا الأموال التي دفعوها مقابل “جولات وهمية”.
  • استنكار في قطاع التعليم: دعوات لحركة انتقالية أكثر عدالة
    استنكر مفتشات ومفتشو التعليم في المغرب ما وصفوه بـ”الاختلالات” التي شابت الحركة الانتقالية الأخيرة للمفتشين، وطالبوا بإجراء حركة جديدة تكون أكثر “عدالة وشفافية”. كما انتقدوا استهداف الهيئة وتفويض صلاحياتها.
  • عزل رؤساء جماعات: دعوات لتطبيق القانون بشكل صارم
    موجة عزل طالت عددا من رؤساء المجالس الجماعية بعد صدور أحكام قضائية بإسقاط قرارات تسيير مخالفة للقانون. محمد الغلوسي دعا إلى ضرورة إحالة التقارير المتضمنة لاختلالات إلى القضاء الجنائي.

الأحداث المغربية:

  • تحويلات المغاربة بالخارج تصل لمستوى قياسي
    سجلت التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج مستوى قياسيا بلغ 115.3 مليارات درهم في 2023، بزيادة 4.1% مقارنة بالسنة السابقة، وفق مكتب الصرف.
  • تحقيقات في مخالفات رؤساء الجماعات
    بينما أعلنت وزارة الداخلية عن 137 متابعة قضائية لأعضاء مجالس الجماعات الترابية، يتابع العديد من رؤساء الجماعات نتائج عمليات الافتحاص التي قد تكشف عن مخالفات جسيمة تستوجب إحالتهم إلى القضاء.
  • محاكمة شبكة التلاعب بأموال المبادرة الوطنية
    حددت محكمة فاس تاريخ 10 شتنبر لاستئناف محاكمة سبعة أفراد متهمين بالتلاعب في الأموال المخصصة لدعم برنامج الدعم المدرسي في الوسط القروي.

العلم:

  • تسريع تطوير البنيات التحتية استعدادا لمونديال 2030
    المغرب يسابق الزمن لتطوير البنيات التحتية الرياضية والمشاريع المتعلقة بالسكن والنقل والبنية السياحية والصناعية استعدادا لاستضافة كأس العالم 2030، مع ترشيح عدة مدن لاستضافة النهائيات.

المساء:

  • تدهور شوارع مراكش: تحديات تواجه المجلس الجماعي
    شوارع مدينة مراكش تعاني من تدهور ملحوظ مع ظهور شقوق وحفر تعيق حركة المرور وتؤثر على سلامة السكان والسياح، مما يشكل تحدياً للمجلس الجماعي والسلطات المحلية.
  • مداهمة مصنع سري لصناعة المثلجات في مراكش
    داهمت عناصر الدرك الملكي مصنعاً سرياً لصناعة المثلجات الغذائية في مراكش، حيث تبين أن المصنع يفتقر للرخص القانونية ولرخصة السلامة الصحية.
  • احتلال الأرصفة في مكناس: نداءات للتدخل
    ظاهرة احتلال الأرصفة والملك العمومي في مدينة مكناس تؤدي إلى تعرض الراجلين للخطر، والمصادر تطالب السلطات بالتدخل للحد من تفشي هذه الظاهرة مع اقتراب الموسم الدراسي.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة