مباراة المنتخب المغربي ضد كندا تعطل الدراسة بالمؤسسات التعليمية

sabk30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
مباراة المنتخب المغربي ضد كندا تعطل الدراسة بالمؤسسات التعليمية

تقرر تعطيل الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية الخاصة، بعد زوال يوم غد الخميس 1 دجنبر 2022، وذلك على خلفية المباراة المهمة التي سيخوضها المنتخب المغربي ضد نظيره الكندي.

في هذا السياق، تم إشعار عدد من آباء وأولياء أمور التلاميذ بقرار توقف الدراسة بعد زوال يوم غد، والاكتفاء بالتدريس خلال الفترة الصباحية فقط، فيما اختارت مؤسسات أخرى تثبيت شاشات كبيرة داخل فضاءاتها لتمكين التلاميذ من متابعة أطوار هذا اللقاء الهام.

وحسب الإشعار الذي توصل به أولياء الأمور بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء والرباط ومدن أخرى، فإن قرار تعطيل الدراسة لا يتعلق فقط برغبة التلاميذ والأطر الدراسية في متابعة أطوار المباراة، ولكنها ذات صلة بدواعي أمنية أخرى.

هذا، وفي حالة تأهل أسود الأطلس إلى الدور الثاني لكأس العالم، فإن عددا كبيرا من المغاربة سينزلون إلى الشوارع من أجل الاحتفال، وهو ما سيتزامن مع فترة مغادرة التلاميذ لمؤسساتهم التعليمية، مما سيخلق أزمة مرورية محتملة.

وإلى جانب ذلك، من المحتمل أن تشهد عدد من الطرق الحيوية عرقلة لحركة السير والمرور بعد انتهاء المباراة، وهو الأمر الذي قد يشكل خطرا على التلاميذ، خاصة صغار السن منهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه منتخب كندا، على أرضية استاد الثمامة، في الساعة الرابعة عصرا من يوم غد الخميس، وذلك ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

عن اكادير نيوز

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة