مشاكل شائعة في القدم تحتاج إلى عناية طبية فورية.. تعرف عليها

sabk23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مشاكل شائعة في القدم تحتاج إلى عناية طبية فورية.. تعرف عليها

يتعرض الكثير من الأشخاص، لبعض المشاكل الصحية الشائعة، والتي تظهر على القدم، وقد تنذر ببعض الحالات الطبية، التي تستلزم زيارة الطبيب، ونستعرضها فيما يلي وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

مشاكل شائعة في القدم تحتاج إلى عناية طبية فورية


​​ألم مفاجئ
يعد ألم القدم أمرًا شائعًا، لكن الألم الشديد المفاجئ الذي لا يهدأ يعد سببًا للقلق، وبالنسبة للمدخنين، ومرضى السكر، وارتفاع ضغط الدم، والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول، فإن الألم المفاجئ والشديد مع انخفاض مفاجئ في درجة الحرارة مع أو بدون تغير اللون قد يعني انسداد الدم الشرياني. 


​​تقرحات القدم السكرية
تعد مشاكل القدم مشكلة شائعة لدى مرضى السكري، بسبب تلف الأعصاب وضعف الدورة الدموية، وبخلاف ذلك، حتى الجروح البسيطة أو البثور، يمكن أن تتطور إلى تقرحات خطيرة. 

ألم الساق والتورم المفاجئ
الشعور بعدم الراحة في القدم ليس أمرًا غير شائع، ولكن ظهور التورم المفاجئ في الساق أو الأطراف السفلية بالكامل مع الألم، خاصة بعد التثبيت لفترة طويل، قد يكون أحد أعراض جلطات الدم في أوردة الساق، المعروفة باسم تجلط الأوردة العميقة، وإذا تأخر العلاج، يمكن أن تنتشر الجلطة أو تنتقل نحو القلب عبر مجرى الدم وتسبب مضاعفات خطيرة.


تغير لون أصابع القدمين  
تتحول أي إصابة بسيطة في القدم لدى مرضى السكر أو المدخنين إلى غرغرينا والتي قد تتقدم تدريجيًا، ويسبق هذا عادة ألم في ربلة الساق بعد المشي لمسافة معينة، ويخف عند أخذ قسط من الراحة.  


​​بداية مفاجئة لضعف الأطراف السفلية
إذا كنت تعاني من بداية حادة لضعف ومشاكل في التوازن في نصف جسمك والتي قد تكون أو لا تكون مرتبطة باضطرابات الكلام أو الرؤية أو حتى فقدان الوعي مؤقتًا، فقد يكون ذلك أحد أعراض جلطة صغيرة تمر عبر الشرايين المريضة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة