“مصطفى النعيمي: التهيئة للحرب ضد حزب الله بسبب العمليات العسكرية والتوترات الإقليمية”

mohamed8 يوليو 2024آخر تحديث :
“مصطفى النعيمي: التهيئة للحرب ضد حزب الله بسبب العمليات العسكرية والتوترات الإقليمية”

قال الإعلامي المختص في الشأن الإيراني، مصطفى النعيمي، إن هناك “حالة من التهيئة للحرب ضد حزب الله” تظهر من خلال عمليات عسكرية مستمرة في الجليل الأعلى ونقاط أخرى بسوريا ولبنان، تتضمن ضربات جوية وصواريخ وطائرات مسيرة. وأكد النعيمي أن هذه العمليات ليست مرتبطة بانتهاء العمليات الإسرائيلية في غزة، مشيراً إلى استمرار القيادة الإسرائيلية في التحكم بالمواجهات على جبهات متعددة.

وأضاف النعيمي أن “التهديدات المتزايدة تستهدف حزب الله وتهدف إلى تحويل لبنان إلى منطقة صراع، مع التأكيد على أن المجتمع اللبناني ككل سيكون المتضرر الأكبر في حال نشوب صراع مسلح”. ووصف النعيمي هذه التهديدات بأنها جزء من استراتيجية إسرائيلية لإرسال رسائل تحذير إلى الحزب والمجتمع اللبناني بشكل عام، حيث تعتمد على دعم دولي وإقليمي للمواقف الإسرائيلية.

وأخيراً، أشار النعيمي إلى التحديات التي ستواجه الجانب الإسرائيلي في المستقبل، متوقعاً صعوبات حقيقية في تحقيق أهدافهم الاستراتيجية، خاصة في ظل التداعيات السلبية لاستخدام القوة العسكرية المفرطة في غزة، والتحديات الإقليمية والدولية المتعددة التي تواجهها إسرائيل في مواجهتها مع حزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة