“مطالب بإحداث مصلحة جديدة لإنجاز البطائق الوطنية في تزارين لتقريب الخدمات الإدارية”

mohamed16 أغسطس 2024آخر تحديث :
“مطالب بإحداث مصلحة جديدة لإنجاز البطائق الوطنية في تزارين لتقريب الخدمات الإدارية”

في إطار الحركة الانتقالية التي أعلنتها وزارة الداخلية مطلع الأسبوع الجاري، تم تعيين رئيس دائرة المعيدر الجديدة التي تضم خمس جماعات ترابية في إقليم زاكورة، مقرها بمدينة تزارين.

تسعى الفعاليات الجمعوية في حوض المعيدر إلى تحسين الخدمات الإدارية من خلال طلب إحداث مصلحة جديدة لإنجاز البطائق الوطنية في جماعة تزارين. يهدف هذا الطلب إلى تقليل المسافة التي يضطر المواطنون لقطعها للوصول إلى مدينة أكدز للحصول على بطائقهم الوطنية، وتخفيف عبء التنقل.

جمال محمد، فاعل جمعوي من تزارين، أشار إلى أن إحداث هذه المصلحة سيكون له تأثير كبير في تخفيف العبء عن المواطنين، خاصة في دائرة المعيدر. وأضاف أن تحقيق هذا المطلب يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية التي تدعو إلى تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين.

عمر أعلاوش، فاعل جمعوي من جماعة النقوب، أكد أن هذا الطلب يأتي ضمن الجهود الوطنية لتحسين الخدمات الإدارية وتبسيط الإجراءات، بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة المغربية لتحديث الإدارة. وأشار إلى أن إحداث مصلحة البطائق الوطنية بتزارين سيوفر مسافة تزيد عن 100 كيلومتر للمواطنين.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني سبق لها أن أنشأت مصلحة لإنجاز البطائق الوطنية في مدينة أكدز لتسهيل العملية على السكان، وهو ما ساهم في تخفيف عبء التنقل وتخفيف الضغط عن المصلحة الإقليمية للبطائق الوطنية بزاك

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة