مناقشة سبل تعزيز التعاون بين كل من المغرب و بلجيكا

baki11 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مناقشة سبل تعزيز التعاون بين كل من المغرب و بلجيكا

استقبل السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، برحاب مجلس الجهة، وبحضور السيد ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، وفدا من جهة والونيا البلجيكية، يضم السيدة سيلفيا ماريك، الأمينة العامة للخدمات العامة لجهة والونيا، التي تقوم بزيارة عمل إلى المملكة المغربية، والسيدة صوفي جالوي، رئيسة وحدة الاستراتيجيات والخدمات العامة ، والسيد مطونوبو كسجيما، المندوب العام لوالونيا-بروكسل في المغرب.
وقد تمت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجهتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تم اقتراح الاشتغال على إعداد برامج للعمل تتماشى مع برنامج التنمية الجهوية الذي يشرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على إعداده، والذي يغطي الفترة 2023-2027، مع إعطاء الأولوية للتعاون في مجال المشاريع القادرة على جلب قيمة مضافة وفعالة للجهة.

وقد نوه السيد عمر مورو، بقوة العلاقات التي تربط المغرب ببلجيكا، وعبر عن اهتمامه بنسج روابط التعاون والشراكة مع جهة والونيا-بلجيكا، بما يعود بالنفع على الجهتين. كما شكرا السيدة سيلفيا ماريك السي رئيس الجهة على حفاوة الاستقبال، وعبرت عن تحمسها للعمل من أجل بلورة اتفاقيات للشراكة والتعاون بين الجهتين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة