من المسؤول عن نقل فيروس كورونا من لاعبي الاتحاد البيضاوي الى حراس الملعب بايت ملول ؟

sabk12 أغسطس 2020آخر تحديث :
من المسؤول عن نقل فيروس كورونا من لاعبي الاتحاد البيضاوي الى حراس الملعب بايت ملول ؟

 

السبق الاخبارية

2020-08-12

17:13:27

من المسؤول عن كارثة أيت ملول

بعد إصابة ثلاث أشخاص يشتغلون بملعب البلدي لجماعة أيت ملول(إزمام) بعد قدوم نادي الاتحاد البيضاوي إليها لممارسة التداريب استعدادا لخوض مباراة مع أولامبيك الدشيرة في الأسبوع الماضي ، ينتظر الرأي العام الوطني والمحلي الجواب عن السؤال التالي من المسؤول عن هذه الكارثة التي يمكن أن تتطور بما أن مجموعة  أخرى من موظفي الجماعة وأسر المصابين لم تكشف بعد نتيجة فحوصاتهم المخبرية، هل الجماعة هي المسؤولة ؟ أم إدارة  فريق نادي الاتحاد البيضاوي؟ أم السلطات العمومية ؟ أم اللاعبين أنفسهم ؟

الخبر الذي يروج بأيت ملول

الخبر  الذي يروج محليا هو أن فريق نادي الاتحاد البيضاوي استغل ملعب مدينة أيت ملول في إطار الاستعداد  لخوض مباراة مع نظيره أولامبيك الدشيرة في الأسبوع الماضي دون رخصة مكتوبة، ودون تقديم الوثائق الصحية للجماعة التي تؤكد خلو اللاعبين من الفيروس ما يجعل المسؤولية ثابتة في حق جماعة أيت ملول من هذه الزاوية إن كان الخبر صحيحا ،و يتحملون مسؤولية ما وقع للمشتغلين بالملعب البلدي لأيت ملول وأسرهم  في إطار المسؤولية التقصيرية التي تتجلى في عدم تطبيق المقررات الصحية المطلوبة في هذه النازلة.

محمد بكار رئيس جماعة أيت ملول بالنيابة

سؤال من المسؤول عن الكارثة التي حلت بأيت ملول، وأسئلة أخرى وجهتها “جريدة السبق الإخبارية” إلى رئيس جماعة أيت ملول بالنيابة محمد بكار، ومنها هل قمتم بالإجراءات الصحية  اللازمة لاستقبال فريق ينحدر من مدينة الدار البيضاء المعروفة ببؤر كورونا ، وكان جواب الرئيس بالنيابة أنا لم أعرف بقدوم فريق نادي اتحاد البيضاوي إلى ملعب أيت ملول إلا بعد خبر إصابة أحد لاعبي الفريق بكورونا وتوقف التدريب بذات الملعب بسبب ذلك  ، والترخيص لاستغلال الملعب تتكلف به لجنة خاصة، ومن الضروري أن تلتزم اللجنة بالنظر في الإجراءات الضرورية في هذا الجانب ، كما أن الجهة التي خولت للفريق الحضور إلى أكادير تتحمل قسطا من المسؤولية يقول الرئيس  بالنيابة

جميلة مصدق نائبة رئيس  الجماعة ورئيسة لجنة الرخص

نفس السؤال وجهته “السبق الإخبارية” الى جميلة مصدق عضو الجماعة ورئيسة لجنة المختصة في منح تراخيص استغلال المرافق التابعة للجماعة، وتؤكد أنها توصلت بلائحة اللاعبين مع التنصيص في وثيقة صحية أنهم في وضعية صحية سليمة ،ومنحتهم ترخيصا كتابيا تقول جميلة، ليبقى السؤال الإشكالي معلقا بالأذهان من المسؤول عما حدث؟

عبد الرزاق المنفلوطي رئيس فريق نادي الاتحاد البيضاوي

في إطار البحث عن جواب السؤال الإشكالي اتصلت جريدة ” السبق الإخبارية ” مع عبد الرزاق رئيس فريق نادي الاتحاد البيضاوي وطرحت عليه سؤالا هل قمتم بالإجراءات الضرورية قبل المجيء إلى أكادير لخوض مباراة مع أولامبيك الدشيرة ؟ أجاب ذات الرئيس أن عالم الفحوصات المخبرية عالم غامض وعجيب، حيث قمنا بفحوصات اللاعبين عدة مرات ،وكانت سلبية، وقمنا بعد ذلك بفحوصات مخبرية، قبيل المجيئ الى أكادير وبلغنا أن نتيجة إيجابية ونحن في اكادير، والمشكل يقول الرئيس هو أن اللاعب حين يخضع لفحوصات مخبرية وتكون نتيجته سلبية، لا ندري بمن التقى بعد خروجه لقضاء بعض أغراضه في الشارع والسوق وغيره .

استنتاج

مبدأ بقاء اللاعبين في الحجر الصحي من وقت الخضوع للفحوصات المخبرية الى توقيت السفر ضروري ومن مهام إدارة النادي والجامعة ما يجعل المسؤولية مشتركة بين إدارة نادي الاتحاد البيضاوي واللاعبين من جهة( خاصة مجيء الفريق الى أكادير قبل أن تكشف كامل الفحوصات) ومن يرخص لهم من أجل السفر كالجامعة  والسلطات المختصة بالدار البيضاء.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة