مهم لمرضى السكري :نصائح مهمة للحفاظ على صحة العينين

sabk21 يونيو 2023آخر تحديث :
مهم لمرضى السكري :نصائح مهمة للحفاظ على صحة العينين

يختلف السبب الرئيسي للإصابة بداء السكر باختلاف نوعه، وبصرف النظر عن نوعه، فإن زيادة مستويات السكر في الدم، قد تسبب مشاكل صحية خطيرة، خاصة مشاكل العيون.

وتصاحب الإصابة بمرض السكر مشاكل في العيون لدى البعض، وفي حالة حدوث مشاكل وإذا كنت تعاني من داء السكر، يوفر موقع صحة 24 في السطور التالية نصائح للحفاظ على صحة عيون مريض السكر، لتفادي المخاطر والحفاظ على صحة العيون.

نصائح للحفاظ على صحة عيون مرضى السكر

كشف الدكتور عمرو البكري استشاري طب وجراحة العيون، عن مجموعة من النصائح التي يجب أن يتبعها مريض السكر في حالة حدوث مشاكل في العيون للعلاج السريع.

وقال إنه في حالة شكوى مريض السكر من مشاكل في العين يذهب للطبيب لمعرفة الإجراءات العلاجية المتبعة للتحسن سريعا، قائلا إن من لديه حالات جفاف أو التهابات يأخذ علاج التهابات وعلاج الجفاف، ومن يعاني من مياه بيضاء على العين ومريض سكر، يخضع لإجراء عملية جراحية وسرعان ما يتحسن ويمارس حياته بشكل طبيعي.

نصائح للحفاظ على صحة عيون مريض السكر

وقال إن مريض السكر الذي يعاني من مشكلة في العين وبدأ يحدث له رشح أو نزيف في الشبكية، يقترح طبيب العيون عليه عمل (أشعة بالصبغة والشبكية)؛ لكي يتم تحديد مقدار الرشح والنزيف والتغيرات التي حدثت له في الشبكية، وبناء عليه يتم تحديد له عملية ليزر في الشبكية أو حقن (مواد تمنع الرشح وتجعل الرشح اللي حدث يختفي).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة