مواطن فرنسي مبحوث عنه دوليا في إطار الاتجار الدولي للمخدرات في ضيافة أمن المغرب

sabk9 مارس 2024آخر تحديث :
مواطن فرنسي مبحوث عنه دوليا في إطار الاتجار الدولي للمخدرات في ضيافة أمن المغرب

تمكنت عناصر مصلحة الأبحاث والتدخل التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في مساء يوم أمس الجمعة، من اعتقال مواطن فرنسي يبلغ من العمر 34 عامًا، نظرًا لأنه كان محل مذكرة دولية للاعتقال صادرة عن السلطات الفرنسية، وذلك في سياق القضايا المرتبطة بتشكيل شبكات إجرامية متورطة في تهريب المخدرات على مستوى دولي.

وفي بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، تم الإشارة إلى أن عملية الاعتقال تمت بعناية خلال عملية أمنية دقيقة، حيث تم تتبع وتحديد جميع المواقع المحتملة للاختباء فيها المشتبه به في عدة مدن مغربية، وتم إلقاء القبض عليه في مدينة الدار البيضاء.

وأشار البيان إلى أن المعطيات الأولية تظهر أن المواطن الفرنسي المعتقل كان مطلوبًا دوليًا وفقًا لنشرة حمراء صادرة عن منظمة الشرطة الجنائية الدولية “إنتربول”، وبناءً على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، بسبب اشتباهه في إدارة شبكات إجرامية مشتركة في تهريب المخدرات وغسل عائدات الجريمة.

تم وضع المشتبه به الفرنسي تحت تدبير الحراسة النظرية، وسيتم عرضه على النيابة العامة المختصة في مدينة الدار البيضاء صباح يوم السبت 9 مارس الجاري، في إطار إجراءات التسليم.

يأتي اعتقال المشتبه به كنتيجة للتعاون الفعّال وتبادل المعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الفرنسية، وذلك في إطار التعاون الدولي في مجال الأ

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة