نائب رئيس جماعة وتقني السجن يداع بتهمة الابتزاز والرشوة

mohamed27 أغسطس 2024آخر تحديث :
نائب رئيس جماعة وتقني السجن يداع بتهمة الابتزاز والرشوة

أفادت مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية برشيد قرر، اليوم الاثنين، إيداع نائب رئيس جماعة حد السوالم وتقني بالجماعة ذاتها السجن المحلي بعاصمة أولاد حريز، وذلك على ذمة الاعتقال الاحتياطي في انتظار بدء جلسات المحاكمة. يأتي ذلك في إطار التحقيق في تهم تتعلق بطلب رشوة وابتزاز أحد المواطنين مقابل الحصول على وثيقة إدارية.

وأضافت المصادر أن عناصر الفصيلة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، قد عرضت الشخصين على وكيل الملك بابتدائية برشيد بعد الاستماع إليهما تمهيدياً. وكيل الملك أحالهما على قاضي التحقيق الذي قرر متابعة المتهمين في حالة اعتقال احتياطي.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الجمعة الماضي، عندما اتصل أحد المواطنين بجماعة حد السوالم بالرقم الأخضر المخصص لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد الإداري والمالي، مطالباً بالإنصاف ضد نائب رئيس الجماعة بتهمة الابتزاز وطلب رشوة قدرها 5 آلاف درهم مقابل إصدار رخصة سكن.

وبتنسيق مع الضحية، نصبت عناصر الفصيلة القضائية كميناً لنائب الرئيس المشتبه فيه وتم إيقافه في إحدى المقاهي، بينما تم توقيف الموظف التقني في وقت لاحق. تم وضع المتهمين تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث التمهيدي، وعرضا اليوم على قاضي التحقيق الذي قرر متابعتهما في حالة اعتقال احتياطي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة