نور إيكن تقدم أولى رواياتها “الصيف الأول” في متحف محمد السادس بالرباط

mohamed20 يوليو 2024آخر تحديث :
نور إيكن تقدم أولى رواياتها “الصيف الأول” في متحف محمد السادس بالرباط

قدمت الكاتبة نور إيكن، أمس الخميس، بمكتبة متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، مؤلفها الأول بعنوان “الصيف الأول”، الذي أصدرته دار النشر “Maha Editions”.

في هذا العمل الأدبي، الذي يعود بالقارئ إلى فترة الثمانينات، تتناول الكاتبة حياة تتميز بالرتابة والملل الذي لم يكن يُعتبر سلبياً في ذلك الوقت. ويستعرض الكتاب تجارب النسوة في سياق الحرية والمراهقة، حيث تمزج نور إيكن بين الشخصيات الحقيقية والخيالية لتخلق عالماً مليئاً بالألغاز.

وأشارت نور إيكن إلى أنها سعيدة بمشاركة القارئ حقبة زمنية لم يعرفها الكثير من الشباب اليوم، وأن شخصيات الرواية مثل نورا وليلي ورحمة تُبرز حساسيات وتجارب مدهشة، ما يعزز من قوة الرواية وجاذبيتها.

يتميز “الصيف الأول” بأسلوبه السلس وإثارته لقضايا اجتماعية وإنسانية، معتمدًا على حوارات مؤثرة وأسلوب شبه مسرحي. وينجح العمل في تقديم رسائل قوية تتجاوز الحدود الثقافية وتغوص في الحياة اليومية.

الكاتبة، التي تعمل على الجزء الثاني من مؤلفها، تعتبر الكتابة نعمة وتؤكد أن نجاح الكتاب يتوقف على شغف القراء. ويعتبر “الصيف الأول” عملاً مفعماً بالأمل يحتفي ببهجة الحياة والتنوع الثقافي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة