“والي جهة سوس ماسة يترأس اجتماعاً لمتابعة استعدادات أكادير الكبير لاستضافة كأس العالم 2030”

mohamed24 يوليو 2024آخر تحديث :
“والي جهة سوس ماسة يترأس اجتماعاً لمتابعة استعدادات أكادير الكبير لاستضافة كأس العالم 2030”

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، اجتماعاً تقنياً لمتابعة تقدم استعدادات أكادير الكبير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030. وتم خلال الاجتماع استعراض تقدم الأعمال المتعلقة بالمرافق والبنيات التحتية والخدمات التي تُنجز وفقاً لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

حضر الاجتماع إسماعيل أبو الحقوق، عامل إنزكان آيت ملول، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية التي نُوقشت في اجتماع موسع بولاية جهة سوس ماسة، بحضور جميع المتدخلين في هذا الإطار.

تناول الاجتماع التقدم في تهيئة وتجهيز البنيات التحتية الطرقية، مع التركيز على مدخل المدينة عبر الدراركة وإنزكان والدشيرة، بالإضافة إلى تحسينات على مقاطع الطريق السريع الحضري والطريق المداري، مع مشاريع التمديد نحو الشمال باتجاه تغازوت، والجنوب باتجاه القليعة.

كما تم استعراض مشروع تأهيل محيط الملعب الكبير لأكادير، بما في ذلك تهيئة الولوجيات، وتأهيل المساحات الخضراء والساحات العمومية، وإدماج الملعب ضمن محيطه، خصوصاً في أحياء الحي المحمدي والقدس وسفوح الجبال.

وتم خلال الاجتماع أيضًا تدارس جوانب حيوية مثل الحركية الطرقية، مرافق ركن السيارات والحافلات بمحيط الملعب، وتنظيم حركة الجمهور من الملعب إلى المطار وباقي محاور المدينة الرئيسية.

كما تمت مناقشة البنية التحتية السياحية وملاعب التدريب في أكادير وضواحيها ومنطقة تغازوت، إلى جانب برامج دعم الفاعلين السياحيين لضمان تنظيم محكم للتظاهرة العالمية.

ودعا والي جهة سوس ماسة جميع المصالح الخارجية والقطاعات الحكومية المعنية وشركات التنمية الجهوية والمحلية إلى تكثيف الجهود لضمان تنفيذ التعهدات المعروضة على وزير الداخلية بأعلى كفاءة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة